الرئيسية / أخبار اليمن / تمسك اخواني بالسيطرة على شبوة وحرمان ابناءها من الخدمات وفرض الجبايات

تمسك اخواني بالسيطرة على شبوة وحرمان ابناءها من الخدمات وفرض الجبايات

تمسك اخواني بالسيطرة على شبوة وحرمان ابناءها من الخدمات وفرض الجبايات

فري بوست- متابعات

تمارس سلطة الإخوان الإرهابية بقيادة المدعو محمد عديو عمليات تهريب النفط والاستفادة من عوائده، لكنها في الوقت ذاته ترفض تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بل أنها تمارس جرائم السرقة بحقهم عبر الجبايات التي تقوم بها بشكل ممنهج لمعاقبتهم على موقفهم الرافض لممارساتها الاحتلالية.

يرى مراقبون أن الشرعية الإخوانية تستهدف محافظة شبوة بجرائمها لضمان سيطرتها على عوائد النفط التي يتربح منها قياداتها الهاربة في الخارج وعلى رأسهم جنرال الإرهاب علي محسن الأحمر، وتنظر إلى آبار النفط الموجودة بالمحافظة على أنها وسيلة مناسبة لتمويل عملياتها الإرهابية بعد أن فقدت غالبية مواقعها في الشمال ولم يعد لديها القدرة الحصول على موارد لاستقطاب المرتزقة وعناصر التنظيمات الإرهابية لديها.

يذهب هؤلاء للتأكيد أن تجارة النفط تعد أحد الأسباب التي تدفع الشرعية الإخوانية لإطالة أمد الصراع وإفشال أي محاولات من شأنها التوصل إلى حل سياسي، لأن هناك قوى إقليمية معادية تستفيد من عمليات التهريب وتوظفها في إشعال حروب أخرى في المنطقة عبر تمويل التنظيمات الإرهابية.

وفي كافة الحروب التي خاضتها العناصر الإرهابية المحسوبة على تركيا وقطر وإيران كان النفط أحد أهم الأهداف التي سعت إليها لسرقة ثروات الشعوب العربية وإخضاعها لسيطرتها.

شاهد أيضاً

بسبب هذه التهمة.. 13 يمنيًا في قبضة الامن السعودي

بسبب هذه التهمة.. 13 يمنيًا في قبضة الامن السعودي فري بوست- ومالات أوضح المتحدث الإعلامي …

اترك تعليقاً