الرئيسية / أخبار اليمن / الارصاد تعلن الطقس المتوقع غدا الجمعة في اليمن مع إستمرار المنخفض الجوي

الارصاد تعلن الطقس المتوقع غدا الجمعة في اليمن مع إستمرار المنخفض الجوي

الارصاد تعلن الطقس المتوقع غدا الجمعة في اليمن مع إستمرار المنخفض الجوي

فري بوست- متابعات

أعلنت مراكز الارصاد الجوية في كل من عدن و صنعاء، استمرار تأثر محافظات عديدة في اليمن بالمنخفض الجوي الذي يضرب البلاد منذ أيام، مع إحتمالية توسع نشاطه خلال الساعات القادمة.

وقالت مراكز الارصاد انه: “ما تزال التيارات الرطبة المتدفقة من بحر العرب تتسبب في غطاء واسع من السحب المنخفضة والمتوسطة في سماء بلادنا تتخللها سحب ركامية ممطرة على مناطق واسعة من المهرة وحضرموت شرقا ممتدة غربا الى الهضاب الداخلية وصولا الى سلسلة المرتفعات الغربية وأجزاء من السواحل الغربية”.

وتوقعت عودة هطول لأمطار أكثر غزارة على محافظتي المهرة وحضرموت إبتداءً من منتصف هذه الليلة على أن تزداد فرص هطول الأمطار على أجزاء واسعة من البلاد مطلع الأسبوع القادم .

من جانبه يرى المتنبئ والمهتم بالارصاد الجوية ابو ناصر البابكري على صفحته في فيسبوك رصدته عدن تايم، انه: “من مقدمات تاثيرات “مركز المنخفض الجوي “على مناطق المهرة يلاحظ في هذه الاثناء نشو كتل ركامية ضخمة على مناطق شرق المهرة من المتوقع خلال مساء اليوم وصباح الغد ان تستمر السحب الركامية بالتحرك نحو مناطق واسعة من حضرموت”.

وتابع: “من المتوقع خلال يومي الجمعة والسبت ان تبدأ ذروة شدة الحالة الجوية الماطرة على مناطق واسعة من المهرة-حضرموت -شبوة- مأرب -الجوف ومن ثم تتوسع تدريجيا مع بداية الاسبوع الى باقي المرتفعات الجبلية الغربية والمناطق الجنوبية من بلادنا هذا والله أعلم”.

وفي عدن توقعت مراكز الارصاد ان تستمر الاجواء الغائمة مع فرصة هطول امطار خفيفة ومتفرقة، مع تراجع طفيف في درجة الحرارة.