الرئيسية / أخبار اليمن / قيادب جنوبي: ما حدث في شبوة انقلاب إخواني مكتمل الأركان

قيادب جنوبي: ما حدث في شبوة انقلاب إخواني مكتمل الأركان

قيادب جنوبي: ما حدث في شبوة انقلاب إخواني مكتمل الأركان

فري بوست- متابعات

أعتبر القيادي الجنوبي أحمد الربيزي، ما جرى في شبوة مساء الأمس، انقلاب اخواني مكتمل الأركان، يقوده المحافظ بن عديو، وذلك بهدف التخلص من مدير الأمن.

*انقلاب اخواني*

وقال الربيزي: “ما جرى ويجري في شبوة انقلاب إخواني مكتمل الاركان يقوده المحافظ (بن عديو) وذراعه الإرهابي الإخواني (لعكب)، قائد القوات الخاصة.
وأضاف أن المحافظ بن عديو وبعد ان أبعد مدراء العموم الوطنيين من إدارات المحافظة ومكن تلامذة ومعلمي المدارس الإخونجيين منها، لم يتبقى لديه الا مدير الأمن (عوض الدحبول) لكي يتم إعلان شبوة إمارة إخوانجية”.

*أحداث تعكس طبيعة سلطة العصابات*

وفي ذات السياق أعتبر الباحث والمحلل السياسي، د.حسين لقور بن عيدان، أن أحداث الأمس تعكس طبيعة سلطة العصابات التي تسيطر على محافظة شبوة.
وقال بن عيدان : “‏إقلاق السكينة العامة بسبب إشتبكات بين القوات الخاصة و بين قوات الامن العام في وسط مدينة عتق يعكس طبيعة سلطة العصابات المسيطرة على عاصمة شبوة”.

هذا وشهدت محافظة شبوة في وقت متأخر من مساء الأمس اشتباكات دامية بين فصيلين أمنيين يتبعان سلطة محافظة شبوة الموالية لإخوان اليمن.
وحسب مصادر محلية أندلعت إشتباكات عنيفة وبمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات من الأمن العام وقوات الأمن الخاصة – مليشيات القمع الاخوانية – في مركز مدينة عتق، واسفرت عن قتل قيادي أمني وجرح سته آخرين، فيما لا يزال التوتر قائم.