الرئيسية / أخبار اليمن / شبوة.. مليشيا الاخوان تقتحم منصة التظاهرة السلمية وتنفذ حملة ملاحقة وترهيب للمواطنين

شبوة.. مليشيا الاخوان تقتحم منصة التظاهرة السلمية وتنفذ حملة ملاحقة وترهيب للمواطنين

شبوة.. مليشيا الاخوان تقتحم منصة التظاهرة السلمية وتنفذ حملة ملاحقة وترهيب للمواطنين

فري بوست- متابعات

اقتحمت مليشيات الاخوان في محافظة شبوة مقر ومنصة فعالية عرماء ونفذت عمليات بحث عن قيادات المجلس الانتقالي بمديرية عرماء لغرض اعتقالهم في محاولة منها لمنع التظاهرات خاصة وان الهيئات التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديريات شبوة الشرقية الاربع (عرماء وجردان ودهر والطلح) توافقت على توحيد فعالية يوم الأرض الجنوبي، بمديرية عرماء.
وأقر المجلس الانتقالي بمديرية عرماء على اثر ذلك نقل الفعالية الجماهيرية إلى مديرية الطلح بعد اقتحام ساحة الفعالية.

الى ذلك أصدرت المقاومة الجنوبية بمديرية حبان بيانا
جاء فيه :” في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يومنا هذا السابع من يوليو قامت مجاميع من مليشيات الاخوان المسيطرة على محافظة شبوة وبتوقيت واحد للنزول الى جميع مراكز المديرية وقاموا بالانتشار في ضواحي المدن والقرى وقاموا باطلاق النار من الاسلحة المتوسطة ورمي القنابل الصوتية لترويع الناس واقلاق سكينتهم بقصد الترهيب ومحاولة اجهاض الفعالية التي دعا لها المجلس الانتقالي والحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية المسلحة حامية الشعب الجنوبي والمكلفة بحماية ابناءه.
وهذه الاساليب لن تثنينا عن القيام بفعالياتنا السلمية والتي تقام كل عام في هذا التاريخ.
وبعد التواصل بقيادات المقاومة في مديريات ميفعة والروضة وحبان اكدوا ان لا لهم اي علاقة باطلاق النار في هذه المديريات يتضح جلياً اهداف اطلاق النار من قبل الاذناب الحزبية الاخوانية وترويجها لاستهداف المقاومة الجنوبية بهدف ايجاد حجج لقمع المظاهرات السلمية لابناء شبوة.

ونؤكد ان المقاومة الجنوبية اذا ارادت الخيار المسلح لن يكون الليلة التي تداعى فيها ابناء شبوة للتعبير السلمي عن مطالبهم.
وحذرت المقاومة الجنوبيه حبان وكل المديريات في محافظة شبوة انها لن تقف مكتوفة الايدي تجاه هذه الاعمال الارهابية التي تقوم بها مليشيات الاخوان ضد ابناء محافظة شبوة كما تؤكد المقاومة الجنوبية ان الفعاليات قائمة في موعدها.

ان شعب الجنوب قدم قوافل من الشهداء والجرحى لاستعادة دولته وحريته وكرامته ولن تثنية اي قوه كانت من هذه المليشيات التي يقودها عناصر من القاعدة وداعش.
كما نناشد حكومة المناصفة والتحالف العربي باحترام ارادة شعبنا الجنوبي الذي ضحى وقدم بالغالي والنفيس من اجل اهدافه”.