الرئيسية / أخبار اليمن / إعتقال 7 اطفال من قبل مليشيات الاخوان بشبوة

إعتقال 7 اطفال من قبل مليشيات الاخوان بشبوة

إعتقال 7 اطفال من قبل مليشيات الاخوان بشبوة

فري بوست- متابعات

قامت مليشيات الاخوان في تمام الساعه التاسعة من مساء امس الاحد 2021/7/4م باعتقال (7) اطفال صغار السن من ابناء منطقة الجابية بمديرية عتق وذلك اثناء سيرهم في رحله ليلية معتاد عليها والقيام خلاله بوجبه عشاء على طريق قوبان في موقع معروف للجميع.

وقام طقمان ومدرعة من الدعم السعودي المقدم لمليشيات الاخوان في محافظة شبوة بإعتقال الاطفال السبعة وتم نقلهم الى نقطه الكهرباء ومن ثم الى معتقل القوات الخاصة سيئ السمعة في المحافظة ومايزالون قيد الاعتقال حتى اللحظة .

والمعتقلون السبعة هم :
1 – سالم عبدالحكيم جوهر
2 – محمد عبدالحكيم جوهر
3 – سالم عبدالله جوهر
4 – سعد محمد عقيل برمان
5 – احمد جمال برمان
6 – عبدالله صالح عبدالله محمد
7 – محمد حسين الدحيمي

عملية الاعتقال مع ابناء منطقة الجابية ليست جديدة من قبل مليشيات الاخوان بمحافظة شبوة فقد سبق لمليشيات الاخوان وان اعتقلت في تاريخ 2021/5/2م (8) اشخاص في نقطة مفرق نصاب اثناء عودتهم من العاصمة صنعاء وبحجة وجود بحوزتهم شيلات حوثية ليتم الافراج عنهم بعد اسبوع من اعتقالهم .
كما تم يوم الاربعاء الماضي اعتقال (3) من ابناء قرية الحاط في نقطة لمليشيات الاخوان بمديرية حبان اثناء عودتهم من حفل زواج لاحد اصدقائهم في مديرية الروضه وقد جاء اعتقالهم بسب وجود صورة الرئيس عيدروس الزبيدي في سيارتهم ولم يفرج عنهم الا مساء يوم الاحد 2021/7/4م بضمانه حضورهم وقت الطلب امام القوات الخاصة بالمحافظة عجبآ التي اصبحت هي من يامر بالحبس ويفرج عن المعتقلين في شبوة وليس النيابة العامة في المحافظة .

هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل مليشيات الاخوان احدثت استياء وغضب كبير في المحافظة مع المطالبة بضرورة رحيل هذه المليشيات من المحافظة خاصة وان فترة وجودها في المحافظة منذ شهر اغسطس 2019م شهدت انتهاكات لحقوق الانسان بشعة ولم يسبق لها مثيل في المحافظة وهو مايستوجب تقديم المتورطين فيها الى محكمة العدل الدولية باعتبارها جرائم جسيمة.