الرئيسية / أخبار اليمن / لهذا السبب.. تظاهرة أمام هيئة مستشفى الجمهورية

لهذا السبب.. تظاهرة أمام هيئة مستشفى الجمهورية

لهذا السبب.. تظاهرة أمام هيئة مستشفى الجمهورية

فري بوست- متابعات

اتهمت اللجنة النقابية العمالية بهيئة مستشفى الجمهورية إدارة مستشفى الجمهورية بحرمان موظفين من حافز مالي مخصص كبدل خطورة لمجابهة جائحة كورونا.

ونظمت صباح اليوم اللجنة النقابية العمالية بهيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بالعاصمة عدن بمديرية خور مكسر وقفة احتجاجية لليوم الثامن على التوالي للمطالبة بجملة من الحقوق والمطالب العمالية على رأسها صرف مستحقات بدل خطورة كورونا.

واتهم رئيس اللجنة النقابية العمالية بهيئة مستشفى الجمهورية نجد سعيد، إدارة المستشفى بحرمان موظفين من حافز خصص كبدل خطورة لمجابهة كورونا، وان إدارة المستشفى حصرت صرف مبلغ مالي لقسمي الطوارئ والحوادث بهيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بينما حرمت بقية الطواقم للأقسام.

وأردف سعيد “برغم أن بقية العمال والموظفين مستحقين نظير كونهم على تعامل مباشرة مع مرضى جائحة كورونا”.

وقالت نائب رئيس اللجنة النقابية العمالية بهيئة مستشفى الجمهورية، دعاء فرج عوض: نضرب اليوم لليوم الثامن على التوالي لمدة ساعتين للمطالبة بحقوقنا المتمثلة بضرورة صرف حافز علاوة خطورة المخصص للطاقم المتعامل في هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي مع جائحة كورونا.

واستغربت اللجنة العمالية من هذا التمييز والازدواجية من قبل إدارة هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بصرف المستحقات المخصصة للعاملين بشكل مباشر مع مرضى كورونا والذي على ضوء ذلك الاستغراب شرعت اللجنة العمالي بالإضراب.

واوضحت اللجنة العمالية ان القضية ليست تميز بين قسم عن قسم بقدر ما يستلزم الامر صرف المستحقات المالية الخاصة للطاقم المباشر مع مرضى جائحة كورونا.

وبحسب اللجنة العمالية فإن الحافز تم منحه وتخصيصه من قبل محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس عقب نزوله لهيئة مستشفى الجمهورية والتماسه عدم فاعلية عدد من الأقسام ما استدعاه لرصد حافز مالي للهيئة.