الرئيسية / أخبار العالم / شاهد.. أسوأ حالة طوارىء صحية يعيشها هذا البلد

شاهد.. أسوأ حالة طوارىء صحية يعيشها هذا البلد

شاهد.. أسوأ حالة طوارىء صحية يعيشها هذا البلد

فري بوست- متابعات

ارقام قياسية لأعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا على مستوى العالم سجلتها الهند خلال الساعات الماضية محصية اكثر من مليون اصابة خلال3 ايام فقط وحالة وفاة كل 4دقائق في دلهي، ووسط اطلاق العديد من نداءات الاستغاثة والتحذيرات من انهيار المنشات الطبية بدأت الحكومة بنشر طائرات عسكرية وقطارات لجلب الأكسجين من مناطق بعيدة الى المناطق الأكثر تضررا.

https://www.alalamtv.net/news/5553023

وأكد المدير الطبي مستشفى لوك نياك جاي براكاش، د. سوريش كومار:” نحن نواجه أزمة كبيرة وعميقة.أكثر من ثلاثمئة الف إصابة بفيروس كورونا كل يوم لم نشهد مثل هذا الوضع على الإطلاق”.

أسوأ حالة طوارىء صحية في تاريخها تعيشها الهند بمدنها الكبرى وكثافتها السكانية، أثر ما وصف بأنه أسوأ تفش لجائحة كوفيد تسعة عشر على مستوى العالم.

أكثر من مليون إصابة بالفيروس، تم تسجيلها خلال ايام ثلاث فقط بمعدل يقارب 530 الف اصابة جديدة يوميا، اما اعداد الوفيات الجديدة فايضا كسرت الأرقام القياسية العالمية وذلك بتسجيل اكثر من الفين وستمئة ووثلاين حالة يوميا وبمعدل تسجيل وفاة كل أربع دقائق في دلهي وحدها.

وعلى الرغم من نشر الحكومة الهندية طائرات عسكرية وقطارات لجلب الأكسجين من أجزاء بعيدة إلى الأماكن الأكثر تضررا، ظلت نداءات الاستغاثة تطلق إثر نفاد الأوكسجين ونقص الأدوية والأجهزة، فضلا عن نفاد الأسرة في المستشفيات وامتلاءها بالمصابين على آخرها، وسط تحذيرات من انهيار المنشات الطبية.

وقال سوميت راي:”كل مستشفى تقريبا على حافة الهاوية” امتلأت وحدات العناية الفائقة عن اخرها، ولا يوجد مكان لاستيعاب المزيد من المرضى”.

وأكد مادو هاندا، المدير الطبي لمستشفى مولشاند:”لقد أبقينا على كل موظفينا الليليين في العمل، للتأكد من إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح”.نأمل أن يأتي الإمداد في الوقت المناسب”.

وفيما وصفت منظمة الصحة العالمية الوضع في الهند، بأنه تذكير وخيم بما يمكن أن يفعله فيروس كورونا اعلنت العديد من الدول عن تعليق الرحلات الجوية مع الهند ومنع المسافرين الوافدين منها من الدخول الى اراضيهم مشيرين لعزمهم إدراج الهند ضمن المناطق التي تنتشر فيها طفرات فيروس كورونا.

هذه الطفرات الجديدة في الموجة الثانية لانتشار كورونا قال خبراء انها تعود إلى ما سموه تحور مزدوج للفيروس معتبرين ان اتجمعات الحاشدة والمهرجانات والاحتفالات، كانت سببا رئيسيا لسرعة انتشار الوباء واصابة اعداد كبيرة جدا به، كاشفين أن الأعداد الفعلية للاصابات والوفيات قد تكون أعلى بكثير وأضعاف الأعداد المعلنة.

يذكر ان الحكومة الهندية اعتقدت الشهر الماضي، أنها تغلبت على الفيروس وأنها في المرحلة الأخيرة من الوباء، مخففة الإجراءات الوقائية ورافعة القيود مما سمح بعودة التجمعات الضخمة.