الرئيسية / أخبار اليمن / خبراء.. بهذا التوقيت يكون شرب القهوة أمرا خطيرا..

خبراء.. بهذا التوقيت يكون شرب القهوة أمرا خطيرا..

خبراء.. بهذا التوقيت يكون شرب القهوة أمرا خطيرا..

فري بوست- متابعات

حذر الخبراء من شرب قهوة الصباح التقليدية على معدة فارغة.

ووفقا لخبراء الصحة، فإن شرب هذا المشروب على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة في الجهاز الهضمي، مثل التهاب المعدة ومرض القرحة الهضمية والتهاب البنكرياس.

ويقول ألكسي كالينشيف، اختصاصي الغدد الصماء وطبيب التغذية: “في الواقع، لدينا جميعًا هذه الأمراض في مرحلة أو أخرى، قد تكون في حالة ضعيف أيام المدرسة، وسنوات الدراسة”.

ويربط الطبيب شرب القهوة على معدة فارغة “بسلوك الأكل غير السليم”. وأضاف الطبيب أن الشخص لا يشعر بـ “الجوع الصحي”، ولا يريد أن يأكل في الصباح ويشرب القهوة للتنشيط.

ووفقا له، يمكن شرب القهوة مع أي شيء بعد الأكل. لا يهم إذا كانت قهوتك سوداء، مع الحليب أو مع بديل الحليب. ويجب ألا تخافوا من الجمع بين هذا المشروب والحلوى، على الرغم من أنه لا يجب الإفراط في تناول الحلويات أيضًا.

ويضيف: “السمنة من شرب القهوة مع الحلوى لن تتطور. عادة ما يشرب عشاق القهوة القهوة فقط، بضعة أكواب في اليوم. الحلوى هي استثناء. لا توجد مثل هذه المجموعة الكبيرة من الناس الذين يحبون القيام بذلك. بعد وجبة دسمة، القليل من الناس يأكلون الحلوى. هذه قصص أطفال أكثر، والكبار لا يفعلون ذلك”.

ويخلص اختصاصي الغدد الصماء وخبير التغذية إلى أنه أحيانًا يكون للقهوة تأثير معاكس. لذلك يمكن لأي شخص سليم أن يشرب القهوة في أي وقت من اليوم، حتى في الليل.

شاهد أيضاً

بثلاث شوالات سبائك ذهب..تفاصيل هروب وزير بالشرعية من صنعاء

بثلاث شوالات سبائك ذهب..تفاصيل هروب وزير بالشرعية من صنعاء فري بوست- متابعات ذكر وسائل اعلام …

اترك تعليقاً