الرئيسية / أخبار الخليج / استقالة 200 عضواً من المؤتمر الشعبي والإنضمام إلى المجلس الانتقالي .. وقيادات جنوبية تثمن تفهمات “أحمد علي عبدالله صالح” واستيعابه مطالب إقامة دولة الجنوب

استقالة 200 عضواً من المؤتمر الشعبي والإنضمام إلى المجلس الانتقالي .. وقيادات جنوبية تثمن تفهمات “أحمد علي عبدالله صالح” واستيعابه مطالب إقامة دولة الجنوب

 

200 عضو في المؤتمر الشعبي يستقيلون وينضمون إلى المجلس الانتقالي .. وقيادات جنوبية تثمن تفهمات “أحمد علي عبدالله صالح” واستيعابه مطالب إقامة دولة الجنوب

 

 

//خاص//فري بوست//

قدم أكثر من 200 عضوا في المؤتمر الشعبي العام اليوم، استقالتهم الجماعية معلنين انضمامهم إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكدت قيادات جنوبية أن استقالة اعضاء المؤتمر الشعبي العام في أبين، وانضمامهم إلى المجلس الانتقالي، يعد ثماراً للعلاقات المشتركة التي تربط نجل الرئيس السابق احمد علي عبدالله صالح وقيادات المجلس الانتقالي وبرعاية ودعم الإمارات العربية المتحدة.

القيادات أشادت بتفهم نجل الرئيس السابق واستيعابه ضرورات المرحلة من أجل تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولتهم، وفق حدود ما قبل 1990م.

وكان رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في مديرية مودية محافظة أبين حسين عبدربه دحه الميسري وعددا من الأعضاء في حزب المؤتمر، اعلنوا اليوم استقالتهم الجماعية من المؤتمر الشعبي ،مؤكدين الانضمام إلى المجلس الانتقالي الجنوبي .

حيث ألقى الميسري في مسيرة جماهيرية شهدتها مديرية مودية صباح اليوم الثلاثاء كلمة أعلن فيها عن استقالته هو ومن معه من الاعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام بالمديرية والانضمام الى المجلس الانتقالي الجنوبي، وعددهم أكثر من 200 عضو.

وقال الميسري في خطابة بإسمي انا شخصياً وباسم أعضاء فرع حزب المؤتمر الشعبي بالمديرية نقدم استقالتنا من حزب المؤتمر ونعلن انضمامنا الى المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أصبح من الأمر الضروري والملح الى الالتحاق به كونه الممثل الشرعي لقضية الجنوب واستعادة دولته بحدودها ماقبل عام تسعين، ويأتي اعلاننا هذا في ظل ضروف صعبة يمر بها جنوبنا الحبيب وفي ظل التأمر لتمزيق لحمته واستهداف قياداته، ومن هنا نعلن تضامنا مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

 

من جهة أخرى رحبت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية ممثلة بالاخ ابوبكر العلبية رئيس المجلس ونائبه محمد سالم بالأخوة الحاضرين جميعا المنضمين الى المجلس الانتقالي الجنوبي من اخوانهم في حزب المؤتمر الشعبي شاكرين لهم هذه الخطوة الجبارة التي اقدموا عليها، والتي تتطلب مننا جميعا أن نكون في صف واحد من أجل تحقيق جميع أهداف الثورة الجنوبية .

 

وأكدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية، أن باب المجلس الانتقالي الجنوبي مفتوح للجميع لمن يريد الركوب معنا في سفينة النجاة.

وفي سياق متصل أعرب جميع الحاضرين عن أسفهم الشديد وتعازيهم الحارة لأهالي وذوي الضحايا الذي سقطوا في الحادث الإجرامي في معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان على رأسهم الشهيد البطل ابواليمامة وعددا من ابطال الحزام الأمني وإدارة أمن عدن ، سائلين من المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وان يشفي الجرحى والمصابين.