الرئيسية / أخبار اليمن / منها فقدان الوزن.. شاهد ماذا يحدث لجسمك عند تناول التفاح على الريق

منها فقدان الوزن.. شاهد ماذا يحدث لجسمك عند تناول التفاح على الريق

منها فقدان الوزن.. شاهد ماذا يحدث لجسمك عند تناول التفاح على الريق

فري بوست- متابعات

يعتبر التفاح من الفواكه الشعبية، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة جداً للصحة.

يأتي التفاح في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان والنكهات، وهو قليل السعرات الحرارية بحيث انه يناسب من يتبع رجيم لخسارة الوزن. ولكن، هل من المفيد تناول التفاح على الريق؟

ماذا يفعل التفاح على الريق؟

يساعد على فقدان الوزن

يعتبر تناول التفاح على الريق كمصدر غني بالألياف، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة في وقت غير مناسب. كما أنه منخفض السعرات الحرارية، لذا فهو رائع للحفاظ على الوزن الصحي ومنع اكتساب كيلوغراماتٍ زائدة. تشير بعض الدراسات من جامعة هارفارد، إلى أن الاستهلاك المنتظم لفينولات التفاحعلى الريق قد يساعد في تقليل منطقة الدهون الحشوية (VFA) لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

تعزيز صحة القلب

يحتوي التفاح على كميات كبيرة من المغذيات النباتية المعروفة باسم كاتشين، فلوريدزين، كيرسيتين، وأحماض الكلوروجينيك التي تساعد على حماية نظام القلب والأوعية الدموية من التلف التأكسدي. أظهرت بعض الدراسات من Karolinska Institutet الى أن تناول التفاح بانتظام وخصوصاً على الريق، قد يساعد في تحسين صحة الشريان التاجي وتقليل معدل وفيات أمراض القلب والأوعية الدموية.

إدارة مرض السكري

تعمل مادة البوليفينول الموجودة في التفاح على إبطاء هضم الكربوهيدرات، مما يحسن تنظيم السكر في الدم. بالغضافة الى ذلك، فإن تناول التفاح على الريق قد يقلل من امتصاص الجلوكوز في الجهاز الهضمي وقد يحفز البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين. لذلك، قد يكون الأشخاص الذين يدرجون التفاح في نظامهم الغذائي أقل عرضة للإصابة بداء السكري من النوع 2، ولكن شرب عصير التفاح المحلى يمكن أن يزيد من مستوى السكر في الدم.

منع حصوات المرارة

تتكون حصوات المرارة عندما يكون هناك الكثير من الكوليسترول في العصارة الصفراوية بحيث تظل سائلة، لذلك تتصلب. للوقاية من حصوات المرارة ، يوصي الأطباء باتباع نظام غذائي غني بالألياف للمساعدة في التحكم مستويات الكوليسترول. وهنا يلعب تناول التفاح على الريق بإنتظام دوراً بارزاً في توفير كمية كبيرة من الألياف الغذائية ومنع حصوات الكلى.