الرئيسية / أخبار العالم / متجر غريب من نوعه لتربية وبيع النمل في هذه الدولة.. فيديو

متجر غريب من نوعه لتربية وبيع النمل في هذه الدولة.. فيديو

متجر غريب من نوعه لتربية وبيع النمل في هذه الدولة.. فيديو

فري بوست- متابعات

جاست انتس، او النمل فقط، متجر جديد وغريب من نوعه افتتحه هاو في سنغاقورة فبات يقصده من تعجبهم الفكرة وحتى المندهشون منها والمعارضين لها، اما هم الهاوي جون يي فهو فضلا عن جمع النمل، وبيعه باقناع الناس بأنه حشرات أليفة وغير ضارة.

https://www.alalamtv.net/news/5197441

وقالت ميشيل سيريو ، زائرة للمتجر: “أنا مندهشة للغاية فهم يبيعون النمل كحيوانات أليفة، لم نسمع بذلك قبلا على الإطلاق، جميعنا يريد التخلص من النمل طوال الوقت”.

وبدأ يي تربية النمل منذ العام 2017، ليحول بعدها وظيفتة من بيع الإلكترونيات، لبيع النمل يسانده بعض رفاقه المتحمسين، الذين صاروا يشاركونه في اصطياد هذه المخلوقات وجمعها وتربيتها، معتبرين انها ليست بالمهمة السهلة، ويخزن يي ما بين 30 إلى40 نوعا من النمل اما عددها فعشرات الالاف.

واشار جون يي صاحب متجر Just Ants: “معظم الأشخاص لديهم فكرة خاطئة عن النمل، يقولون إنها آفات ولا يجب الاحتفاظ، إنها تغزو ممتلكاتك، وترهب منزلك، وتثير الاشمئزاز، لكن الأمر يبدو كما لو أننا نخاف شيئا لا نفهمه، لذلك نحاول تغيير طريقة تفكيرهم”.

وكون يي مع رفاقه من الهواة ومربي النمل الحديثين، مجموعة تضم نحو اربعة الاف عضو يعملون على تبادل النصائح والمعلومات، فضلا عن العمل على تنمية المشروع لتوسيع وتعزيز ثقافة التعامل مع النمل.

وفيما يبيع المتجر مزارع النمل جنبا إلى جنب مع معداتها ولوازمها الخاصة، تتراوح أسعار بيع النمل من 13.90 دولارا سنغافوريا إلى حوالي 300 دولار.