الرئيسية / أخبار اليمن / عدن ..ارتفاع حصيلة هجومي معسكر الجلاء ومركز شرطة الشيخ عثمان إلى 49 قتيلاً و48 جريحاً

عدن ..ارتفاع حصيلة هجومي معسكر الجلاء ومركز شرطة الشيخ عثمان إلى 49 قتيلاً و48 جريحاً

ارتفعت حصيلة الهجومين الاجراميين المتزامنين، اللذين هزا محافظة عدن (جنوب اليمن) اليوم الخميس إلى 49 قتيلاً من الجيش والأمن، بحسب حصيلة جديدة أفادت بها وزارة الداخلية اليمنية بينما أشارت وزارة الصحة لوقوع 48 جريحاً أيضاً في الهجومين.

وأوضحت الداخلية اليمنية في بيانها أنه “تم استهداف مركز شرطة الشيخ عثمان بسيارة مفخخة ، ما أدى إلى مقتل 13 من أفراد الشرطة وجرح عدد آخر في عملية استهداف معسكر الجلاء”.

وأشار البيان إلى أن العملية الأخرى التي شنها الحوثيون بطائرة مسيرة من نوع قاصف2k ، وصاروخ باليستي قصير المدى استهدفا حفلا استعراضيا وتدريبيا عسكريا شهده معسكر الجلاء في عدن ، مما أدى إلى سقوط 36 قتيلا ، بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير اليافعي “أبو اليمامة”، وعدد من رفاقه .

وفي تعليق للحكومة اليمنية قالت فيه : إن الهجومين الاجراميين يؤكدان أن مصدرهما وغايتهما واحدة “وهي استهداف استقرار وأمن مدينة عدن وقطع الطريق على كل فرص السلام والاستقرار في اليمن” .

المتحدث باسم الحكومة اليمنية
راجح بادي المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية ، راجح بادي، في بيان، أن “الهجومين يثبتان أن المليشيا الحوثية ، وغيرها من الجماعات المتطرفة تتقاسم الأدوار وتكمل بعضها بعضا في حربها على الشعب اليمني وسعيها لضرب الاستقرار والأمن”.

كما أكد أن “الحكومة تضع المجتمع الدولي مجدداً أمام مسؤولياته”، معتبراً أن “استمرار التقاعس في الردع الحازم لهذه الاعمال الاجرامية لن يؤدي إلا إلى مزيد من معاناة الشعب اليمني، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.