الرئيسية / أخبار اليمن / فضيحة جديدة لطيران بلقيس  “وثيقة”

فضيحة جديدة لطيران بلقيس  “وثيقة”

 

فضيحة جديدة لطيران بلقيس .. “وثيقة”

 

 

 

//فري بوست//خاص//

في فضيحة جديدة، طالبت شركة بلقيس للطيران، من وزير النقل صالح الجبواني، بتمديد عمر احدى الطائرات التي تم استئجارها بمبالغ زهيدة جدا وفقا لما تضمنته وثائق خاصة تابعة للشركة.

وتضمنت الوثيقة تأكيد الشركة على استئجار طائرة تفي بالغرض بشكل مؤقت لحين وقوف الشركة على قدميها حسب زعمها.

وطالبت الوثيقة المذيلة بتوقيع الرئيس التنفيذي لطيران بلقيس بتسجيل الطائرة حتى تتمكن الشركة من تشغيل الخطوط المبرمجة سلفاً، وبأسرع وقت ممكن، وفقا لما جاء في الوثيقة.

وكشفت الوثيقة مدى استرخاص شركة طيران الملكة بلقيس لأرواح المسافرين، وبحثها عن أسوء واردء الطائرات وتحججها عدم استطاعتها استئجار طائرة بغرض الشراء وطلب اغلب شركات تأجير الطائرات الدولية، مبالغ باهظة جدا تعجز طيران بلقيس أن تدفعها.

مصادر خاصة في هيئة الطيران المدني أوضحت أن رفض الشركات الدولية ، إعطاء طائرة لشركة بلقيس ناجم عن عدم الاعتراف بالشركة دوليا وإقليميا، وتفتقد ايضا لأدنى معايير الأمن والسلامة الدولية والمعتمدة من قبل الطيران العالمي.

 

وأبدت المصادر استغرابها من تورط الوزير الجبواني في مثل هذه الصفقات المشبوهة ، والتي تكشف عن مدى اللامبالاة بأرواح المسافرين فضلا عن كونها تسيء لليمن واليمنيين.

وحذرت المصادر من انتهاج شركة طيران الملكة بلقيس لمبدأ التربح وجني الأموال كأولوية من دون وضع اعتبارات كسب الثقة وبناء السمعة الجيدة.