تجدد المواجهات العسكرية في ابين.. وهذه آخر تفاصيل المعارك المشتعلة شرق زنجبار عقب خرق الإخوان الهدنة

تجدد المواجهات العسكرية في ابين.. وهذه آخر تفاصيل المعارك المشتعلة شرق زنجبار عقب خرق الإخوان الهدنة

– فري بوست- متابعات

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب عن مستجدات المواجهات مع مليشيات الإخوان، وأشار إلى تجديدها لخرق وقف إطلاق النار اليوم الثلاثاء، متحدثا عن ثلاثة رؤوس للإخوان أحدها من يخرق إطلاق النار.

وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك : “لحكومة الاخونج رؤوس ثلاثة واحد بالرياض يماطل في مفاوضات تنفيذ إتفاق الرياض والثاني يقود مهمة إفشال الاتفاق بمواصلة مليشيات الاخوان خرقها لوقف اطلاق النار بجبهة ابين والثالث في الدوحة وانقرة يطالب بتدخل تركي ضد التحالف العربي”.

وعن المستجدات أضاف النقيب : “مستجدات اليوم خروقات مستمرة منذ الصباح وحتى الساعة، وأكد: “نحن لهم بالمرصاد”.

وفي 28يوليو الماضي أعلن التوصل إلى آلية توافق لتسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض، قدمتها المملكة العربية السعودية ووافق عليها طرفي الانتقالي والشرعية، وعلى أثر هذا التوافق أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات بتعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وكذلك قرار بتكليف د.معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وبمشاركة الانتقالي على أن يتم تشكيلها وفق الآلية بعد ثلاثين يوم.

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتستمر في خرق إطلاق النار في أبين بشن هجمات على القوات الجنوبية، التي تصدها وتكبدها خسائر كبيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى