الرئيسية / أخبار العالم / بالفيديو.. خلافات سياسية حادة في أمريكا.. والسبب

بالفيديو.. خلافات سياسية حادة في أمريكا.. والسبب

بالفيديو.. خلافات سياسية حادة في أمريكا.. والسبب

 

فري بوست- متابعات

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الاميركية المقررة في شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل تزداد حدة المواجهة السياسية بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري سعيا لاستمالة الناخبين.

بعد ايام من اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،شكوكه في استطلاعات الرأي التي ترجحُ كفة المرشح الديمقراطي، جو بايدن وعدم استبعاده عدم قبوله بنتائج الانتخابات، اكد مجلس النواب الاميركي انه سيعمل لاخراج ترامب بالقوة من البيت الابيض اذا خسر الانتخابات .

https://www.alalamtv.net/news/5057386

وقالت رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي:”هناك عملية دستورية لا علاقة لها بما إذا لم يرغب شخص معين يشغل المنصب في البيت الأبيض في المغادرة، فيجب إخراجه من هناك , وان مراسيم تنصيب الرئيس الجديد ستجري في واشنطن حسب الدستور”.

بدوره حث بايدن،المسلمين الأمريكيين على الانضمام إليه في المعركة من أجل هزيمة ترامب ومنعه من البقاء في البيت الابيض .

وخلال لقاء مع مؤسسة تقود حملة تحت عنوان “مليون صوت مسلم” ,وصف بايدن ترامب بانه منكر مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :”من راى منكم منكرا فليغيره بيده”. وتعهد باصدار سلسلة قرارات لصالح المسلمين والمسلمين الراغبين في الهجرة الى اميركا.

وقال بايدن:” الجاليات المسلمة كانت أول من عانى من هجوم ترامب في هذا البلد بمرسومه الخسيس المناهض للهجرة لذا أطلب منكم الانضمام إلي في النضال لاخراج هذا السم من جذر وفرع الحكومة فإذا كان لي شرف الرئاسة، فسأنهي مرسوم حظر هجرة المسلمين من اليوم الأول”.

وزادت حدة المواجهة بين ترامب وبايدن منذ بداية أزمة فيروس كورونا, التي يقول ترامب إنه حقق فيها نجاحا كبيرا، بينما يرى بايدن أنه كان سببا في تفاقم الأزمة.