الرئيسية / أخبار اليمن / عدن.. توسع مخيم العسكريين الجنوبيين أمام مقر التحالف بالعاصمة عدن وانضمام العديد من النقابات والإعلان عن تدشين الخطوات التصعيدية

عدن.. توسع مخيم العسكريين الجنوبيين أمام مقر التحالف بالعاصمة عدن وانضمام العديد من النقابات والإعلان عن تدشين الخطوات التصعيدية

عدن.. توسع مخيم العسكريين الجنوبيين أمام مقر التحالف بالعاصمة عدن وانضمام العديد من النقابات والإعلان عن تدشين الخطوات التصعيدية

– فري بوست- متابعات

توسعت رقعة الاعتصام المفتوح الذي ينفذه المتقاعدين والعسكريين الجنوبيين بدعوة من الهيئة العسكرية الجنوبية منذ اسبوع أمام مقر قيادة التحالف العربي في مدينة الشعب بالبريقا بعدن.

وانظمت عدد من النقابات الجنوبية الى مخيمات الاعتصام للمطالبة بحقوقهم ايضاً وفي نفس الوقت مساندة الهيئة العسكرية الجنوبية.

وقال مصدر في الاتحاد العام لنقابات الجنوب ، ان عدد من فروع النقابات انضمت الى مخيمات الاعتصام وتعتزم بقية النقابات الانضمام الى الاعتصام للمطالبة بصرف المرتبات ومعالجة اوضاع العسكريين والمتقاعدين الجنوبيين وكذا بقية الدوائر المدنية التي ترفض كل الجهات المختصة صرف حقوقها وعلاواتها.

مصدر اخر في مخيمات الاعتصام امام مقر التحالف العربي توقع ان يشهد الاعتصام توسعاً ومزيد من المساندة مؤكدا على وجود خطة تصعيد شاملة خلال الايام القادمة.

وكانت نظمت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، الأحد 12 يوليو 2020م، عرضاً عسكرياً أمام مقر التحالف في العاصمة عدن.

ويأتي العرض ضمن خطوات تصعيدية جديدة عقب مرور أسبوع كامل من الاعتصام المفتوح للعسكريين الجنوبيين أمام مقر التحالف بعدن للمطالبة بمرتباتهم المتاخرة منذ 4 أشهر.

وشهدت ساحة الاعتصام مهرجانا خطابيا وعرضا عسكريا رمزيا وبحضور ومشاركة فرقة الموسيقى العسكرية، وهو بمثابة تدشين لخطوات التصعيد الجديدة.

وتطالب الهيئة العسكرية بالتالي:

– صرف المرتبات المتراكمة لاربعة اشهر على التوالي: مارس ابريل مايو يونيو لعام 2020م وصرفها فورا دفعة واحدة.

– صرف كافة مرتبات الثمانية الاشهر المتأخرة من الاعوام السابقة 2016م و2017م او الاعلان عن جدول واضح وصريح لصرفها.

– صرف كافة مرتبات المنطقة العسكرية الثانية المتأخرة للعام 2020م والاعوام السابقة.

– انتظام صرف المرتبات نهاية كل شهر دون مماطلة او تسويف.

– صرف كافة مرتبات عمال المؤسسات والمرافق المدنية الحكومية وتوفير كافة الخدمات الضرورية ومقومات العيش الكريم للشعب.

– الانفاذ الفوري لقرارات التسوية للمتقاعدين والمسرحين قسرا وتسوية اوضاع من لم تشملهم قرارات التسوية السابقة.

– الاهتمام بشؤون واحوال اسر الشهداء والجرحى من خلال صرف مرتباتهم وتقديم لهم كل اوجه الاهتمام والرعاية نظرا لتضحياتهم.

– اعلاء قيم التصالح والتسامح وتمتين جسور الثقة والتعايش الجنوبي بما يحافظ على تماسك النسيج الوطني والاجتماعي الجنوبي.

-توفير كافة الخدمات الضرورية للشعب وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والصرف الصحي… وغيرها.

واكد المحتجون مواصلة احتجاجهم واستمرار التصعيد المتواصل حتى يتم التجاوب وتلبية كافة مطالبهم وفي صدارتها صرف كافة المرتبات.