الرئيسية / أخبار العالم / حول كورونا.. تحذير خطير من منظمة الصحة

حول كورونا.. تحذير خطير من منظمة الصحة

حول كورونا.. تحذير خطير من منظمة الصحة.. فيديو

فري بوست- متابعات

أكدت منظمة الصحة العالمية ان فيروس كورونا في معظم أنحاء العالم ليس تحت السيطرة ويزداد سوءا ويستمر في التسارع. وحذرت المنظمة من أن انقسامات الأسرة الدولية تساهم في تفشي الوباء وذلك في انتقاد واضح للولايات المتحدة بعد خروجها رسميا من منظمة الصحة العالمية.

ومازالت الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول المتضررة حيث سجلت أكثر من ثمانية وخمسين ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليتجاوز اجمالي الاصابات ثلاثة ملايين إصابة وأكثر من مائة واثنان وثلاثين ألف حالة وفاة.

في حين أحصت البرازيل التي تأتي في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة أكثر من خمسة وأربعين الف اصابة جديدة ليتجاوز إجمالي الاصابات مليونا وسبعمائة الف حالة من ضمنها أكثر من سبعة وستين ألف حالة وفاة.

في القارة الأفريقية تجاوزت حالات العدوى نصف مليون حالة. وتحث مراكز مكافحة الأمراض الدول على زيادة الفحوص وإلزام الناس باستخدام الكمامات. خاصة بعد أن زادت حالات الإصابة في القارة بنسبة أربعة وعشرين بالمئة في الأسبوع الماضي.

وسجلت خمس دول إفريقية هي مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا وغانا والجزائر واحدا وسبعين بالمئة من مجموع حالات الإصابة.

في بريطانيا عاودت معدل الاصابات بالارتفاع وبلغ ستمائة واثنين واربعين حالة الى جانب تسجيل خمس وثمانين حالة وفاة.

روسيا من جهتها سجلت اكثر من ستة الاف اصابة، في حين رصدت المكيسك قفزة كبيرة بلغت نحو سبعة الاف اصابة مع مئات الوفيات.

ايران أعلنت عن الفين وتسعٍ وسبعين اصابةً جديدة مع تسجيلِ مائتين واحدى وعشرين حالةَ وفاةٍ.

عربيا، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل نحو ثلاثة الاف ومائتي حالة اصابة بالفايروس الى جانب تسجيل واحد واربعين حالة وفاة.

https://www.alalamtv.net/news/5038321

وسجلت الكويتُ أعلى معدلٍ منذ أسبوع بواقع ثمانِمائةٍ وثلاثٍ وثلاثين إصابةً جديدة، وفي العراق اُعلن عن تسجيلِ الفين ومئة وسبعين اصابةً جديدة بالفيروس الى جانب وفاةِ مئةٍ وثلاثة اشخاص.

وفي الإمارات أُعلن عن خمسِمائةٍ واثنتين وثلاثين إصابةً جديدة؛كما سجّل لبنان ستاً وستين اصابةً جديدة بحسب احصاءات وزارة الصحة.