الرئيسية / أخبار اليمن / تعز تشتعل مجددا ومعارك ضارية ولواء عسكري يفقد مواقعه “تعز تحت النار” (تفاصيل هامة)

تعز تشتعل مجددا ومعارك ضارية ولواء عسكري يفقد مواقعه “تعز تحت النار” (تفاصيل هامة)

تعز تشتعل مجددا ومعارك ضارية ولواء عسكري يفقد مواقعه “تعز تحت النار”

– فري بوست- خاص

اندلعت اشتباكات عسكرية عنيفة اليوم الجمعة في منطقة التربة بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى عقب فشل وساطات أمس الخميس في تهدئة الوضع بين الجانبين .
وقالت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الجمعة بين قوات شرطة تعز وقوات اللواء 35 مدرع الذي كان يقوده الشهيد العميد عدنان الحمادي في تربة تعز.

وحسب المصادر ان قوات الشرطة العسكرية المسنودة بمليشيات حمود المخلافي المدعوم من قطر وتركيا تمكنت من السيطرة على موقع جبل صبران بمنطقة الذي كانت تتمركز فيه قوات اللواء 35 مدرع منذ 2015 .

وكانت مصادر إعلام محلية أعلنت أمس عن فشل الوساطات الرامية لنزع فتيل التوتر بمدينة التربة وتطبيق قرار محافظ محافظة تعز نبيل شمسان بعودة قوات الشرطة العسكرية إلى مقراتها، بسبب تعنت قيادات الإصلاح.

مصادر اعلامية أخرى أفادت بسقوط أول موقع تابع للواء ٣٥ مدرع في جبل صبران بمنطقة الحجرية على يد مليشا الإصلاح وقوات حمود سعيد وسط اتهامات بالخيانة لقائد الموقع حمود البناء.

وسقط موقع جبل صبران ظهر اليوم الجمعة والذي كان تحت سيطرة اللواء ٣٥مدرع من ٢٠١٥ حيث تمت السيطرة عليه من قبل مليشا الإصلاح .

يأتي هذا الإقتحام بعد خيانة قائد موقع جبل صبران محمود البناء وفي وقت سابق حشدت مليشا الإصلاح أطقم عسكرية إلى مدينة التربة وذلك بغرض تفجير الوضع في مدينة التربة وشن حربا على اللواء ٣٥ مدرع والحجرية.