الرئيسية / أخبار السعودية / بعد تحرش جنود سعوديون بنساء سقطرة عراك بالأيدي مع أبناء حديبو وطرد السعوديين

بعد تحرش جنود سعوديون بنساء سقطرة عراك بالأيدي مع أبناء حديبو وطرد السعوديين

بعد تحرش جنود سعوديون بنساء سقطرة عراك بالأيدي مع أبناء حديبو وطرد السعوديين

 

  • فري بوست- متابعات

ثار سكان محليون في عاصمة سقطرة مدينة حديبو تجاه مجموعة من الجنود السعوديون المتواجدين في الجزيرة والاشتباك معهم بالأيدي جراء تحرش الجنود السعوديين للنساء السقطريات في أحد أسواق المدينة .

‏وقالت مصادر محلية إن عراكاً ‏بالأيدي بين مجموعة من الشباب وعدد من جنود القوات السعودية في أحد أسواق ‏حديبو‏ سبقه ‏ملاسنات‏ بين الطرفين أدت إلى تطور الأمر وقيام الشباب بطرد السعوديين من السوق وسط تبادل التهديدات.

‏وقالت المصادر إن خلفية العراك تعود لقيام الجنود السعوديين بالتحرش الجنسي وبمضايقة النساء في السوق والتعليق عليهن وعلى أبناء ‏سقطرى‏ كافة بعبارات سيئة واستهزاء وسخرية، وهو ما دفع بالشباب في السوق إلى تأديب الجنود السعوديين وطردهم من السوق.

‏وفرضت السعودية وجودها العسكري على أرخبيل ‏سقطرى‏ الجزيرة الاستراتيجية في البحر العربي والمتحكمة بخط التجارة الدولية العابر بين شرق العالم وغربه، وذلك بعد أن فرضت ‏أبوظبي‏ وجودها وحاولت دعم مليشيات مسلحة تم استقدامها من خارج الجزيرة وهو ما أدى إلى تصاعد الصراع وحدوث اشتباكات بين قوات الحكومية التابعة للرئيس هادي وميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا لتتدخل الرياض بعد ذلك وتفرض وجودها عسكرياً.