الرئيسية / أخبار العالم / شركات عالمية تعلن افلاسها لهذه الأسباب.. فيديو

شركات عالمية تعلن افلاسها لهذه الأسباب.. فيديو

شركات عالمية تعلن افلاسها لهذه الأسباب.. فيديو

فري بوست- متابعات

رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها العديد من الدول لاحتوائه، واصل فيروس كورونا المستجد تفشيه حول العالم حاصدا المزيد من الضحايا.

اخر الارقام تتحدث عن اكثر من 280 حالة وفاة سجلت حول العالم واكثر من 4 ملايين حالة اصابة في 195 بلدا، وهي احصاءات لا تعكس الا جزءا من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إن دولاً عدة لا تجري فحوصا لكشف الفيروس إلا للحالات الأخطر.

وتبقى الولايات المتحدة في صدراة الدول الاكثر تضررا من الفيروس حيث احصت 1314 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد الاجمالي فيها الى نحو 80 الفا من بين اكثر من مليون و320 الف إصابة.

اسبانيا حلت ثانية بعد الولايات المتحدة باكثر من26 الفا و600 وفاة واكثر من 264 الف إصابة. تليها المملكة المتحدة بتسجيلها 31 الفا و855 حالة وفاة من بين نحو 220 الف إصابة.

أما ايطاليا فهي في المرتبة الرابعة بتسجيلها اكثر من 30 الف حالة وفاة ونحو 220 الف اصابة. ثمّ فرنسا بتسجيلها 26 الفا و380 حالة وفاة واكثر من 176 الف اصابة.

اما الصين بلد المنشأ، فقد قررت السلطات إغلاق مدينة بأكملها بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس فيها، ورفعت مستوى التحذير في مدينة شولان القريبة من كوريا الشمالية، من متوسط إلى عال، ما يجعلها المدينة الوحيدة في الصين التي تحمل ذلك التصنيف.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت دول آسيا من التعرض إلى موجة ثانية من الوباء، بعدما أقدمت عدة دول على إلغاء أو تخفيف إجراءات الحد من انتشار المرض، وفتحت الكثير الأعمال.

وكلما طال أمد السيطرة على الوباء كان أثر التداعيات أخطر وأكبر على اقتصاد العالم، شركة افيانكا القابضة وهي ثاني أكبر شركة طيران في أمريكا اللاتينية قدمت طلبا لإشهار إفلاسها مع اقتراب الموعد النهائي لسداد سندات مستحقة، وهي ليست الشركة الاولى التي تخطو هذه الخطوة ولن تكون الاخيرة قطعا.

لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك إضغط هنا

للمزيد من الأخبار على موقعنا فري بوست هنا