الرئيسية / أخبار الخليج / أول المتمردين على الرئيس هادي .. باكريت يعلن استقلال محافظة المهرة عن الجمهورية اليمنية

أول المتمردين على الرئيس هادي .. باكريت يعلن استقلال محافظة المهرة عن الجمهورية اليمنية

 

أول المتمردين على الرئيس هادي .. باكريت يعلن استقلال محافظة المهرة عن الجمهورية اليمنية

 

الأحد 14 يوليو 2019م

جدد محافظ المهرة راجح باكريت، رفضه توريد إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي بعدن، في إشارة إلى استقلال محافظته عن الجمهورية اليمنية.

واعلن باكريت، اليوم الأحد رفضه لتوجيهات رئيس الحكومة الشرعية معين عبدالملك، ومحافظ البنك المركزين وكلا من نيابة الأموال العامة وهيئة مكافحة الفساد بشأن توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن.

وذكرت مصادر محلية أن المحافظ باكريت وجه اليوم خلال ترأسه اجتماعا مشتركا لأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة، برفض مذكرات نيابة الأموال وهيئة مكافحة الفساد بتوريد إيرادات الجمارك والضرائب في المنافذ إلى البنك المركزي، مشددا على استمرار توريدها لحساب المحافظة وجعلها تحت تصرفه.

من جانبه أوضح مستشار وزير الإعلام في الحكومة ، مختار الرحبي، أن الجميع كان ينتظر أن يقوم باكريت بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بشان ربط البنك المركزي في المهرة مع البنك المركزي الرئيسي في عدن والحد من عبثه بالمال العام ونهبه.

الرحبي أكد أن المحافظ باكريت اعلن اليوم تمرده على “الدولة” وعلى قرارات الحكومة.

و جمدت نيابة الأموال العامة المختصة بقضايا الفساد تحفظياّ صلاحيات محافظ محافظة المهرة من التصرف في إيرادات المحافظة لمخالفته للقانون المالي والجمركي والضريبي .

وكشفت مصادر إعلامية عن استيلاء باكريت على 17 مليار ريال من الإيرادات منذ منتصف 2018م.

وتأتي توجيهات الحكومة بربط البنك المركزي في محافظات المهرة وشبوة ومارب للبنك المركزي في عدن ضمن اتفاقيات مشاورات السويد بشان الملف الاقتصادي.