الرئيسية / أخبار العالم / كورونا يغير حياة اكثر من نصف سكان الكرة الأرضية بسبب الحجر المنزلي.. فيديو

كورونا يغير حياة اكثر من نصف سكان الكرة الأرضية بسبب الحجر المنزلي.. فيديو

كورونا يغير حياة اكثر من نصف سكان الكرة الأرضية بسبب الحجر المنزلي.. فيديو

فري بوست- متابعات

الاغلاق والحجر المنزلي جراء انتشار فيروس كورونا غير حياة اكثر من نصف سكان الكرة الأرضية، لكن انشطة مختلفة صحية وفكرية حثت عليها منظمة الصحة العالمية وخبراء صحيون.

وكإجراء إحترازي لمنع انتشار فيروس كورونا التزم اكثر من ثلاثة مليار مواطن في مختلف دول العالم بقواعد الحجر المنزلي كإجراء احترازي، فكيف يقضي هؤلاء اوقاتهم، الطلاب يعيش معظمهم عالما ونظاما جديدا بعد ان اغلق الفيروس التاجي جميع المدارس تقريبا..

وعلى الرغم من ايجاد حلول عبر متابعة الدراسة عبر الانترنت، الا ان هذا الأمر دونه عقبات وخاصة في بعض دول اميركا اللاتينية.

وأوجد بعض الرياضيين طرقا مبتكرة للمحافظة على مهاراتهم وصقلها في المنزل متحدين الحجر المنزلي، كهذه العائلة الأردنية التي حولت طاولة الطعام لطاولة تنس.

كذلك إغلاق جميع الأسواق ومراكز التسوق والمطاعم والمؤسسات التعليمية والمكاتب الخاصة، وحتى الحظر الكامل على حركة الأشخاص بواسطة وسائل النقل العام، غيرت حياة كثيرين ومنهم هذا الرجل الباكستاني الذي أكد وعلى الرغم من كبر سنه انه لن يسمح للقيود بإضعاف معنوياته.

وفي اطار الحجر المنزلي دعت منظمة الصحة العالمية الأشخاص البالغين للقيام بنشاط بدني لا يقل عن نصف ساعة يوميا خلال وجودهم في البيت من الأجل المحافظة على صحتهم.

أما بالنسبة للأطفال فأوصت المنظمة بضرورة أن يمارسوا نشاطا منزليا لا يقل عن الساعة، ويمكن أن يكون ذلك بمشاركة أفراد العائلة.

ودعا خبراء صحيون لعدم السماح للحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي أن يؤثرا سلباً على الصحة النفسية للناس داعين اياهم لممارسة الأعمال اليومية المعتادة خلال مدة البقاء في المنزل، كالاهتمام بالتغذية السليمة والنوم المنتظم والمواظبة على التمارين الرياضية فضلا عن ممارسة هواياتهم والانشغال بمواهبهم .

https://www.alalamtv.net/news/4838481

لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك إضغط هنا

للمزيد من الأخبار على موقعنا فري بوست هنا