الرئيسية / أخبار اليمن / عصابة تعدم مسافراً أمام طفلته في طريق العبر.. وناشطون يسخرون من فشل تأمين الطريق

عصابة تعدم مسافراً أمام طفلته في طريق العبر.. وناشطون يسخرون من فشل تأمين الطريق

 

 

الثلاثاء 9 يوليو 2019م

أقدمت عصابة مسلحة، الاثنين، على قتل مواطن وإصابة طفلته بعد نهب سيارتهم في طريق العبر، بمحافظة حضرموت.

وأفادت مصادر مطلعة بأن عصابة قامت بإطلاق النار على مواطن أمام طفلته، بعد أن قاوم محاولتهم نهب سيارته، ما أدى إلى مقتله على الفور جراء إصابته في الرأس.

وأضافت أن طفلته أصيبت في كتفها جراء إطلاق المسلحين النار بصورة مباشرة عليها ووالدها، رغم تواجد نقاط عسكرية على مقربة من مواقع كمائن العصابة.

وكان ناشطون سخروا من مزاعم أطلقتها قوات عسكرية، اليوم، عن ضبط مسلحين ينفذون تقطعات على طريق العبر، الرابط بين محافظتي حضرموت ومارب.

وقال الناشطون إن الصور التي وزعتها القوات العسكرية لأشخاص زعم أنهم من ناهبي المسافرين على طريق العبر، تظهر شخصين أحدهما طفل.

وكشفوا أن الشخصين اللذين تغنت قوات الشرعية بالقبض عليهما هما بعومة المرزوقي وولد مكيرمان البريكي قطير بن بعومة، وهما رعاة إبل من البدو، لا علاقة لهما بما يتعرض له المسافرون على طريق العبر.

مؤكدين أن الجناة الحقيقيين جنود من قوات هاشم الأحمر، مستشهدين بإفادة أحد ضحايا التقطعات، الذي أكد أن أفراد إحدى نقاط الجيش على طريق العبر أبلغوه، بعد لجوئه إليهم عقب تعرضه للنهب، بمواصفات سيارة الجناة وعددهم، وأكدوا له أنهم سبق وقبضوا عليهم وسلموهم إلى الأجهزة الأمنية في مارب، إلا أنها أفرجت عنهم ليعاودوا أعمال التقطع على الطريق.

ويأتي الإعلان المثير للسخرية، حسب الناشطين، بعد ساعات من ارتكاب عصابة تقطع جريمة بشعة بحق مواطن وطفلته الوحيدة، حيث قام أفراد العصابة بنهب سيارة الرجل بعد إعدامه أمام طفلته وإصابتها في كتفها.