الرئيسية / أخبار اليمن / النخبة الشبوانية تمنع قوات الشرعية من دخول عتق بحجة انتمائهم لحزب الإصلاح

النخبة الشبوانية تمنع قوات الشرعية من دخول عتق بحجة انتمائهم لحزب الإصلاح

 

السبت 6 يوليو 2019م

 

منعت قوات النخبة الشبوانية، الممولة من الإمارات، ضباطاً وجنوداً تابعين لقوات الشرعية، من الدخول إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، حيث كانوا قادمين من مارب.

وقال مصدر عسكري إن النقطة التابعة للنخبة الشبوانية، والواقعة على مدخل مدينة عتق، منعت عدداً من الضباط والجنود المنتسبين للواء 21 ميكا، التابع لمحور عتق، من الدخول إلى المدينة.

وأضاف المصدر إن قوات النخبة الشبوانية أوقفت الضباط والجنود، ومنعتهم من دخول المدينة، بحجة أنهم ليسوا من أبناء شبوة، مشيرين إلى أنه تبين – بعد فحص هوياتهم – أنهم من أبناء المحافظات الشمالية.

من جهته اعتبر مصدر تابع للانتقالي، أن انتساب الضباط والجنود الذين تم منعهم من دخول مدينة عتق، إلى محافظات الشمال، دليل على أن قوات اللواء 21 ميكا في عتق، ليست من أبناء المحافظة، وأنهم جميعا يتبعون حزب الإصلاح.. مضيفاً أن ذلك يعتبر دليلاً على مؤامرة يحيكها الإصلاح ضد محافظة شبوة.

مراقبون، قالوا عن هذا الإجراء من قبل قوات الانتقالي الممولة من الإمارات، يهدف إلى منع التحشيد الذي تقوم به قوات هادي إلى محور عتق، تحسباً لأي مواجهات قد تندلع في أي لحظة، سيما وأن التواتر لا يزال قائماً بعد المواجهات التي شهدتها المحافظة قبل أسابيع، بين قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا، وقوات هادي المدعومة من السعودية.