الرئيسية / أخبار العالم / حكومة أوكرانيا تدفع 8.3 ألف دولار لعائلات ضحايا الطائرة

حكومة أوكرانيا تدفع 8.3 ألف دولار لعائلات ضحايا الطائرة

حكومة أوكرانيا تدفع 8.3 ألف دولار لعائلات ضحايا الطائرة

فري بوست- متابعات

أكد رئيس الوزراء ألكسي غونتشاروك، امس السبت إن الحكومة الأوكرانية ستدفع 8.3 ألف دولارا لعائلات الضحايا الأوكرانيين في حادث تحطم طائرة في إيران عن طريق الخطأ.

وقال رئيس الحكومة عبر حسابه تلغرام: “نعلم أن الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية قررت تعويض أسر أفراد الطاقم الذين لقوا حتفهم في هذه الكارثة، وسنضمن حصول أسر كل متوفي على مبلغ التأمين المنصوص عليه في اتفاقية مونتريال هذا، وستقوم الحكومة الأوكرانية بتخصيص 200 ألف هريفنا إضافية (8.3 ألف دولار) لكل أسرة متأثرة بهذه المأساة”.

كما أكد غونتشاروك أن الدولة ستزود الأقارب بالدعم والمساعدة الشاملين بما في ذلك المساعدة القانونية، وفقًا للاتفاقية الجماعية، وستدفع تعويضًا لأقارب أفراد الطاقم، وقال إن أقارب الضحايا سيتمكنون أيضًا من الحصول على تعويض من إيران.
وأضاف رئيس الحكومة: “دبلوماسيونا يعملون بالفعل للحصول على تعويض من الجانب الإيراني، أنا على يقين أنه لا يوجد تعويض قادر على إطفاء هذا الألم، لكن أوكرانيا تدعم العدالة”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقت سابق يوم أمس تحمله المسؤولية كاملة عن تحطم الطائرة الأوكرانية، فيما أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن طهران ستواصل التحقيق في “الخطأ الذي لا يغتفر” الذي أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أن “الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ لدفاعات الحرس الثوري الإيراني، قد أسفرت عن سقوط الطائرة ومقتل 176 شخصا”.