الرئيسية / أخبار السعودية / امريكا تكشف عن هجمات صاروخية مرتقبة تستهدف المملكة العربية السعودية وترسل ارشادات لرعايها للتعامل مع الهجمات

امريكا تكشف عن هجمات صاروخية مرتقبة تستهدف المملكة العربية السعودية وترسل ارشادات لرعايها للتعامل مع الهجمات

امريكا تكشف عن هجمات صاروخية مرتقبة تستهدف المملكة العربية السعودية وترسل ارشادات لرعايها للتعامل مع الهجمات

 

فري بوست- متابعات

وجهت السفارة الأمريكية في المملكة العربية السعودية تحذيرا جديدا لرعاياها من “خطر متزايد” لإمكانية وقوع هجمات بصواريخ وطائرات بدون طيار (درونز)، وذلك بعد يومين من تحذير مشابه، لكن مع حذف جملة عن عدم علمها بـ”تهديدات محددة وذات مصداقية”، وإضافة إرشادات عن كيفية التصرف وقت القصف.

وبعد أن أعلنت واشنطن عن اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قالت السفارة الأمريكية بالرياض، في رسالة أمنية، إنه “في ضوء الأحداث في المنطقة، ترغب البعثة الدبلوماسية في تذكير المجتمع الأمريكي بالحفاظ على الوعي الأمني المتزايد واتباع الممارسات الأمنية السليمة أثناء التواجد في المملكة العربية السعودية”.

وأضافت الرسالة الأمنية أن “البعثة ليست على علم بأي تهديدات محددة وذات مصداقية لمصالح الولايات المتحدة أو المواطنين الأمريكيين في المملكة”.

وتابعت بالقول: “يتعرض المواطنون الأمريكيون الذين يعيشون ويعملون بالقرب من القواعد العسكرية والبنية التحتية المدنية المهمة، وخاصة في المنطقة الشرقية والمناطق القريبة من الحدود مع اليمن، لخطر متزايد من هجمات الصواريخ والطائرات بدون طيار”.

وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن المملكة العربية السعودية لديها نظام صافرات الإنذار من الدفاع المدني، لكنها قالت إنه “قد لا يكون هناك تحذير مسبق من هجوم صاروخي أو طائرة بدون طيار”، وحثت السفارة المواطنين الأمريكيين في المملكة على مراجعة الاحتياطات التي يجب اتخاذها في حالة وقوع هجوم فورا.