الرئيسية / أخبار العالم / معلومات هامة وخطيرة جداً.. صحيفة أمريكية تكشف عن هزة أرضية مدمرة وأحداث سيئة سيشهدها الشرق الأوسط عقب اغتيال سليماني.. والرد سيكون مميتاً

معلومات هامة وخطيرة جداً.. صحيفة أمريكية تكشف عن هزة أرضية مدمرة وأحداث سيئة سيشهدها الشرق الأوسط عقب اغتيال سليماني.. والرد سيكون مميتاً

معلومات هامة وخطيرة جداً.. صحيفة أمريكية تكشف عن هزة أرضية مدمرة وأحداث سيئة سيشهدها الشرق الأوسط عقب اغتيال سليماني.. والرد سيكون مميتاً

 

 

 

 

 

– فري بوست- متابعات

 

قالت صحيفة نيوزويك الامريكية ان استهداف ارامكو السعودية كان مجرد البداية لاحداث سيئة لكن اغتيال سليماني سيكون الهزة الارضية المدمرة في الشرق الاوسط.

 

وقالت الصحيفة نقلاً عن جيسون بوردوف المستشار السابق لشؤون الطاقة في إدارة أوباما تعليقا على اغتيال سليماني : ان إستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية في سبتمبر الماضي كان مجرد البداية وأن اغتيال قاسم سليماني يمثل الهزة الأرضية التي تضرب الشرق الأوسط.

 

 

 

وتوقع جيسون بوردوف بان يكون رد طهران قاسيا وفتاكا، وقد يخرج الصراع عن نطاق السيطرة مضيفا بأنه قد يكون الرد قاسيا ومميتاً.

 

 

 

وعبرت الصحيفة في مقال تحت عنوان (ضربة الدرون قد تصعد الهجمات على النفط السعودي) عن مخاوف مراقبو سوق النفط من حدوث جولة جديدة من الهجمات على البنية التحتية للطاقة في السعودية في أعقاب اغتيال أمريكا لاحد اكبر الجنرالات في طهران ما يهدد برفع أسعار النفط.

 

 

 

كما نقلت عن إيلان غولدنبرغ ، مدير مركز أبحاث الأمن الأمريكي الجديد في الشرق الاوسط تاكيده بان التصعيد القادم قد يشمل البنية التحتية للطاقة -اذ ان هجمات (بقيق) كانت البداية فقط.”وعلق  ، قائلاً: “لا تتفاجؤا ..إذا أطلق الإيرانيون الصواريخ على السعودية والإمارات العربية المتحدة خاصةً في القواعد الأمريكية وأيضًا المنشآت النفطية.

 

 

 

وقال: لقد فاجأونا في سبتمبر مع دقتها .. لكنهم تعمدوا الحفاظ على الضرر إلى الحد الأدنى مشيرا إلى أنهم هذه المرة قد لا يفعلون..!?

 

 

 

وقال كوزول رايت “هذا الزخم الإيجابي قد يعني أن الأسعار تظل مرتفعة نتيجة تصاعد التوترات”. “من الواضح أن سعر النفط سيرتفع في حالة نشوب صراع عسكري كامل في الشرق الأوسط. وهنا ، نشك في أن برنت قد يصل إلى 150 دولارًا للبرميل.

 

 

 

وكان البنتاغون قد قتل بناء على توجيهات من الرئيس الامريكي دونالد ترامب الجنرال الايراني قاسم سليماني بطائرة دون طيار في طريق مطار بغداد في العراق.

 

 

 

وقالت واشنطن ان ذلك الاغتيال جاء عقب سلسلة من الأحداث الأخيرة التي بدأت بالهجمات الصاروخية على المنشآت العسكرية الأمريكية – العراقية المشتركة بما في ذلك هجوم واحد أسفر عن مقتل مقاول مدني أمريكي وجرح العديد من أفراد الخدمة.

 

 

 

وقالت الصحيفة ..وانه منذ ذلك الحين ، شنت الولايات المتحدة غارات جوية على اهداف للحشد الشعبي في العراق ، وتعرضت السفارة الأمريكية في بغداد لاقتحام من قبل متظاهرين غاضبين.

 

 

 

واكدت :في اعقاب الحادثة اصابت اسواق النفط حالة من الجنون حيث ارتفع كل من خام غرب تكساس الوسيط وبرنت الخام حوالي 3.5 في المئة بعد ساعات فقط  من عملية الاغتيال..

 

 

 

وتتهم واشنطن إيران بالوقوف وراء الضربة الصاروخية في سبتمبر على منشأتي بقيق وخريص لمعالجة النفط في المملكة العربية السعودية ، والتي تسببت مؤقتًا في توفير مصدر كبير لإمدادات النفط إلى السوق العالمية. ايران نفت مسؤوليتها.ووصفت الصحيفة تصعيد ترامب الاخير للصراع بأنه يهدد بزعزعة الامن في الشرق الأوسط – مصدر لإمدادات الرئيس للنفط – ما سيؤدي لارتفاع الأسعار.

 

 

 

من جانبها قالت الولايات المتحدة إنها قتلت سليماني لمنع المزيد من الهجمات ومهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين وأعضاء الخدمة في العراق وفي جميع أنحاء المنطقة” كما اتهمت قوة القدس بالمسؤولية “عن مقتل المئات من أفراد القوات الأمريكية وقوات التحالف والإصابة. الآلاف غيرهم.

 

 

 

وقالت في بيان للبنتاغون “ان سليماني قام بشن هجمات على قواعد التحالف في العراق خلال الأشهر القليلة الماضية – بما في ذلك الهجوم الذي وقع في 27 ديسمبر – والذي ادى لمقتل وإصابة أمريكيين وعراقيين إضافيين”.

 

 

 

كما اتهمت سليماني بالوقوف وراء اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد الأسبوع الماضي.