الرئيسية / أخبار العالم / حماس تدين عملية اغتيال قاسم سليماني وتصفها بالعربدة الأمريكية وتكشف عن علاقتها بإيران..!؟

حماس تدين عملية اغتيال قاسم سليماني وتصفها بالعربدة الأمريكية وتكشف عن علاقتها بإيران..!؟

بالعربدة

 

  • فري بوست- خاص

نددت حركة “حماس” باستهداف الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس “قاسم سليماني” ورفيقه نائب قائد الحشد الشعبي العراقي “ابو المهدي المهندس”، مؤكدة أنه كان يمثل الداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية في كافة المجالات.

 

وقالت الحركة في بيان اصدرته اليوم السبت، بما وصفته إستشهاد اللواء “قاسم سليماني” والتي بعثته الحركة الى السلطات الإيرانية معزية القيادة والشعب في مقتل أبرز القيادات الإيرانية ذات التأثير على المستوي المحلي والخارجي.

 

ووصفت حماس بالتعبير ما قامت به السلطات الأمريكية بالعربدة والجرائم المستمرة في زرع وبث التوتر في المنطقة خدمة لإسرائيل حد تعبيرها.

 

وحملت “حركة حماس” الولايات المتحدة كامل المسؤولية عن الدماء التي تسيل في المنطقة، مشيرةً الى أنها بسلوكها تؤجج الصراع في المنطقة دون مراعاة مصالح الشعوب وحريتها واستقرارها.

 

وكانت حركة حماس قد أدانت عملية الاغتيال في بداية يوم امس الجمعة عبر تصريحات من قيادات في الحركة، ما يبعث على تساؤلات عديدة حول علاقة الحركة بسليماني، وما دوره في دعم ومواجهة اسرائيل خاصة بعد التصريحات من الناطق باسم حماس سامي أبو الزهرى حول الدعم الايراني الذي تحظى به الحركة في شتى المجالات.