الرئيسية / Uncategorized / سفير اليمن في موسكو يستعين بجنود روس للاعتداء على ضباط يمنيين

سفير اليمن في موسكو يستعين بجنود روس للاعتداء على ضباط يمنيين

الجمعة 28 يونيو 2019م

استنكرت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا، إقدام السفير اليمني في موسكو احمد سالم الوحيشي، يوم الخميس، بالاعتداء على ضباط مبتعثين للدراسة، وطردهم من داخل مبنى السفارة مستعيناً بالأمن الروسي، والتي تأتي ضمن تصرفاته المسيئة للدبلوماسية اليمنية.

وأشارت الرابطة إلى أن اعتداء الوحيشي على الضباط يأتي بعد فشله على مدى أسبوعين في التواصل الجدي مع السفارات العربية للحصول على تأشيرات مرور لهم إلى اليمن عبر سلطنة عُمان او السودان أو أي بلد آخر، كون إقامتهم في روسيا تنتهي في 30 يونيو وتقطعت بهم السبل في مدينة موسكو ولجأوا إلى مبنى السفارة.

واعتبرت ان ما قام به السفير من اعتداء يعد خرقا واضحا لكل القيم الدبلوماسية والوطنية والإنسانية، وانتهاكا لحرمة وسيادة السفارة التي تعتبر أرضا يمنية.

مؤكدة أن استدعاء الوحيشي شرطة أجنبية إلى داخل مبنى السفارة للاعتداء على ضباط ذي تأهيل عال من أبناء بلاده يثبت عدم اكتراثه بالشرف العسكري ولا بكرامة المواطنين اليمنيين، ويدفع الضباط الخريجين بشكل معتمد إلى اتخاذ مواقف معادية لقيادتهم وحكومتهم الشرعية.
ودعت الرابطة الشرعية ووزارة الخارجية على وجه الخصوص إلى محاسبة الوحيشي والتحقيق في كل الانتهاكات التي يمارسها حفاظا على ما تبقى للمواطن اليمني من كرامة وشرف.