الرئيسية / أخبار اليمن / شاهد فيديو ..  توجان البخيتي بعد فصلها من المدرسة بسبب هذه التهمه الفاضحة (صور 18+ )

شاهد فيديو ..  توجان البخيتي بعد فصلها من المدرسة بسبب هذه التهمه الفاضحة (صور 18+ )

شاهد فيديو ..  توجان البخيتي بعد فصلها من المدرسة بهذه التهمه الفاضحة (صور 18+ )

 

 

 

  • فري بوست- متابعات

تسير توجان البخيتي على خطى أبيها في إثارة الجدل.. غير أن الصبية الحسناء التي تسير بخطوات رشيقة صوب عامها السابع عشر، واجهت محنة ربما لم تتوقعها، تمثلت بفصلها من مدرستها بسبب أراء أطلقتها توجان واعتبرتها إدارة المدرسة مهددة لبقية زميلاتها، وتطاولاً على الدين.

خبر منع توجان البخيتي من مواصلة دراستها الذي أكدته مدارس الجزيرة الخاصة في الأردن، محل إقامة توجان، ببيان استفز شريحة واسعة من الناشطين والإعلاميين والحقوقيين، كثيرين منهم يمنيين، وسارعوا بإعلان تضامنهم الكامل مع الطالبة التي أرفقت قبل بضعة أيام صورة لها وهي ترتدي قبعة التخرج وعلقت عليها قائلة أنها غير مصدقة أنها وصلت إلى الصف الثالث الثانوي.

 

 

كان قرار منع “توجان” من مواصلة دراستها، أمراً مخجلاً، إذ كيف تحاسب فتاة على كونها معجبة بأفكار أبيها، ثم هل يمكن إقناعها أن تلك الأفكار غير صائبة باتخاذ قرار يحرم طالبة من حقها في التعليم؟!.

 

حالة التعاطف الشديدة التي أبدأها المئات من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يمنيين وعرب، حاولت وكالة “ديبريفر” الدولية، رصد أبرزها في ثنايا هذا التقرير، ولم يكن بالإمكان رصد جميعها نظراً لكثرتها.. ومن خلال سيل التغريدات التضامنية التي قابلتها “توجان” بكلمات شكر رقيقة، يبدو أن هذه اليمنية التي أظهرت شخصية قوية بصورة لافتة، ستنتصر في معركتها، إن لم تكن قد انتصرت فعلاً.

 

عائلة في مرمى التطرف

 

واعتبر الكاتب والصحفي اليمني، محمود ياسين، بيان مدارس الجزيرة تحريضي ضد توجان وضد عائلتها و”يضعهم جميعاً في مرمى التطرف والعنف”.

 

وحذر ياسين من أن “أي أذى سيلحق بهذه الطفلة اليمنية، فأنتم المسؤول الأول وأجهزة الأمن الأردنية ووزارة التعليم ستكون شركاء”.

 

وقال ياسين، على صفحته في الفيس بوك، منتصف ليل الاثنين :”لن نناقش مضامين البيان، ولسنا بصدد جدل ومرافعة حول الحقوق والحريات، نحن إزاء بيان تحريضي صريح ويشبه ما سبق من بيانات تحريضية حدثت في العاصمة الأردنية وعواصم عربية أخرى ترتب عليها تصفية الهدف من التحريض”

 

وأضاف:” سلامة البنت برؤوسكم وأرواحنا ليست لهذا التجريب وادعاء فضيلة متكلفة وزائفة في مهمة غير مسبوقة تبدو أنها ليست بريئة ولا تلقائية”.

 

ووجه ياسين سؤال للمدرسة قائلاً:” لماذا تصدرون بيانا وتشيرون للإساءة للدين وتحملون الصغيرة موقفا إعلاميا كهذا؟”.

 

وتابع :”هذا بيان خطير للغاية، بيان يبدأ بآية ترمون طالبتكم من خلالها بالفسق وتختمون البيان بآية تدعو لنصرة الله، نصرة الله ضد من؟!!!، طالبة تعيد نشر ما يكتبه والدها؟!”