الرئيسية / أخبار اليمن / 20 % يعانون الاكتئاب.. الهند تقيم دورة للأطباء حول كيفية التعامل مع المرضى

20 % يعانون الاكتئاب.. الهند تقيم دورة للأطباء حول كيفية التعامل مع المرضى

20 % يعانون الاكتئاب.. الهند تقيم دورة للأطباء حول كيفية التعامل مع المرضى

فري بوست- متابعات

تسعى جامعة هندية مرموقة الى تنظيم دورة لتعليم الأطباء كيفية التعامل مع المرضى أو الأشخاص، الذين يزعمون أنهم يرون أشباحا أو يتواصلون معها.

وستنظم جامعة “بارناس هندو” في مدينة فاراناسي الشمالية الدورة، والتي ستبدأ في يناير/كانون الثاني مطلع العام المقبل وتستمر لستة أشهر.

وتتمحور أهمية الدورة على الاضطرابات النفسية والسلوكية والجسدية التي غالبا ما يتم الخلط بينها وبين الحوادث النادرة والخارقة.

وسيتم إجراء الدورة من قبل كلية “الأيورفيدا” المتخصصة في نظام الطب والشفاء الهندوسي القديم، وبحسب عميد الكلية، ياميني بوشان تريباثي، فإن الدورة ستتعامل “بشكل أساسي مع الاضطرابات النفسية الجسدية والأمراض الناجمة عن أسباب غير معروفة وأمراض عقلية أو حالات نفسية”.

وبحسب الدراسة التي أجراها المعهد الوطني للصحة العقلية وعلم الأعصاب “نيمهانز” في عام 2016، فإن قرابة 14% من الهنود يعانون من مرض عقلي، وفي عام 2017 قدرت منظمة الصحة العالمية أن 20% من الهنود قد يعانون من الاكتئاب في مرحلة ما من حياتهم.

ووفقا للبيانات التي نشرتها “سي إن إن”، يوجد في الهند أقل من 4000 من المتخصصين في الصحة العقلية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، وهناك القليل من الوعي حول هذه القضايا.