الرئيسية / أخبار اليمن / مواجهات عنيفة بين قوات هاشم الاحمر وقبائل العكيمي في الجوف وسقوط قتلى بينهم شيخ كبير وقبائل ذو حسين والشولان ودهم تتوعد برد قاس .. والاحمر يجهز قوات عسكرية كبيرة لمواجهة حاسمه مع قبائل اليتمه (تفاصيل مهمة)

مواجهات عنيفة بين قوات هاشم الاحمر وقبائل العكيمي في الجوف وسقوط قتلى بينهم شيخ كبير وقبائل ذو حسين والشولان ودهم تتوعد برد قاس .. والاحمر يجهز قوات عسكرية كبيرة لمواجهة حاسمه مع قبائل اليتمه (تفاصيل مهمة)

مواجهات عنيفة بين قوات هاشم الاحمر وقبائل العكيمي في الجوف وسقوط قتلى بينهم شيخ كبير وقبائل ذو حسين والشولان ودهم تتوعد برد قاس .. والاحمر يجهز قوات عسكرية كبيرة لمواجهة حاسمه مع قبائل اليتمه

– فري بوست- خاص

قتل وجرح عدد من ابناء قبيلة الجوف في مواجهات مسلحة مع قوات عسكرية تتبع هاشم الأحمر، بعد يوم من خروج جنود يطالبون باسقاط المحافظ الشيخ امين العكيمي شيخ مشايخ قبيلة بكيل.

وذكرت مصادر محلية ان مجندين تابعين للمنطقة السادسة التي يقودها هاشم الاحمر، اعتجوا على عدد من قبائل ذو حسين في منطقة اليتمه، لتتداعى عقبها القبائل وتحدث مواجهات عنيفة بين الطرفين اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى ومن بين القتلى الشيخ حسن عياش العطية.
المصادر أكدت ان قبائل ذو حسين طردت المجندين وسيطرت على النقاط العسكرية التابعة لهاشم الأحمر، وتوعدت بالانتقام للشيخ عياش وبقية القتلى، واشارت المصادر إلى وقوع عدد من الاسرى من المجندين بيد قبائل ذو حسين.
وحاول هاشم الاحمر قبل يومين استهداف سمعة المحافظ العكيمي من خلال وقفة احتجاجية نفذها عدد من الجنود طالبوا فيها باقالة المحافظ واتهموه بالفساد المالي والاداري.
وتأتي تحركات الاحمر هذه عقب قيام عدد من قبائل الشولان ودهم وهمدان بقطع الامدادات العسكرية الخاصة بالمنطقة العسكرية السادسة، بعد التصعيد الاخير بين هاشم الاحمر والشيخ امين العكيمي على خلفية قيام الاول بصفع الاخير في الخامس من نوفمبر الماضي اثناء مراسيم توقيع اتفاق الرياض.
المصادر اوضحت ان هاشم الاحمر أعد قوة عسكرية كبيرة لاجتياح محافظة الجوف والتقدم باتجاه ذو حسين.

وكانت وسائل اعلام ممولة من هاشم الاحمر شنت هجوما عنيفا على الشيخ امين العكيمي وصورت المواجهات كثورة قبلية شعبية ضد العكيمي.
وروجت لموضوع الوقفة الاحتجاجية قائلة ان عدد كبير من منتسبي الجيش والامن وشخصيات اجتماعية وسياسية وحقوقية مختلفة من ابناء محافظة الجوف نظموا السبت الماضي وقفة احتجاجية ضد محافظ المحافظة أمين العكيمي المتهم بالتواطؤ في جريمة اغتيال قائد كتيبة الامن الخاص بالمحافظة الرائد علي ناصر مبخوت.

ووفقا لتلك المواقع الاخبارية فقد عبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن ادانتهم لهذه الجريمة الغادرة وكل جرائم القتل وعمليات الاغتيال التي سبقتها والتي ضمت عدد كبير من قيادة الشرعيه في سياق مخطط يقوده العكيمي للهيمنة والاستحواذ على المحافظة ومقدراتها بتنفيذا لاجندات مشبوهة.
وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية المحافظ العكيمي مسؤولية الدماء التي تسفك داخل المحافظة، ودعوا رئيس الجمهورية لسرعة اقالته واحالته الى المحاسبة، كما اعلنوا الرفض التام لما يقوم به المحافظ العكيمي من انشاء عصابات وتشكيلات مسلحة خارج نطاق المؤسسة العسكرية، وحذروا من مغبة التمادي ازاء ممارسات العكيمي الامر الذي قد تكون له عواقب وخيمة قد تصل حد دخول المحافظة في دوامة الحرب الاهلية.
مراقبون اشاروا إلى وجود مخطط اخواني خبيث يستهدف محافظة الجوف بهدف نهب ثرواتها واستغلال مواردها لتمويل مشاريع الاخوان الخاصة.
وكانت قبائل ذو حسين ودهم والشولان وهمدان توعدت هاشم الاحمر برد قاس نتيجة الاعتداءات المتكررة على ابناء القبائل آخرها ما حدث اليوم.