الرئيسية / أخبار اليمن / قيادي في مكتب العميد طارق عفاش يتهم الانتقالي بعرقلة عملية السلام.. ويدعو الإمارات لسحب سلاحها من القوات الجنوبية.. وجنوبيون يطالبون العميد طارق عفاش بإسكات كلابه!!

قيادي في مكتب العميد طارق عفاش يتهم الانتقالي بعرقلة عملية السلام.. ويدعو الإمارات لسحب سلاحها من القوات الجنوبية.. وجنوبيون يطالبون العميد طارق عفاش بإسكات كلابه!!

قيادي في مكتب العميد طارق عفاش يتهم الانتقالي بعرقلة عملية السلام.. ويدعو الإمارات لسحب سلاحها من القوات الجنوبية.. وجنوبيون يطالبون العميد طارق عفاش بإسكات كلابه!!

– فري بوست- خاص

اتهم محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح واحد موظفي جهاز مكتب قائد حراس الجمهورية، المجلس الانتقالي بالوقوف خلف عرقلة عملية السلام في اليمن، مطالباً دولة الإمارات بسحب سلاحها منهم.

وبين المحامي محمد المسوري أنه :”بعد انضمام ثلاثة ألوية في الساحل الغربي إلى الشرعية، قامت الإمارات فورا بطلب قادة الألوية وسحبت سلاحها مباشرة لأنها ليست مع الشرعية”.

وقال المسوري :”لسنا بحاجة إلى لجنة عسكرية لتسليم السلاح، وعلى الإمارات أن تسحب سلاحها من الانتقالي ولا داعي للتضليل على الجميع”.

واضاف محامي صالح بالقول :”نحن نسعى للسلام وتحقيق الأمن والاستقرار وعودة الدولة وتنفيذ الاتفاق الذي يعرقله الانتقالي وداعمه الرسمي، سنواصل رسالتنا ولن نتوقف، فنحن نريد أن نعيش كما يعيش العالم، وسلاح الجماعات المسلحة هو المعيق”.
بالمقابل شنت قيادات جنوبية هجوما لاذعا على المسوري، وطالبت القيادات الجنوبية العميد طارق عفاش باسكات كلابه، او قطع السنتها وعدم التطاول على أبناء الجنوب، متوعدين المسوري باجراءات عقابية نتيجة تطاوله على الامارات وعلى قيادات المجلس الانتقالي واعضائه.
وقال احد القيادات الجنوبية سيتم شنق المسوري ومن على شاكلته وتعليق أجسادهم العفنة في نقطة العلم، ليكونوا عبرة لمن يحاول التطاول على الجنوب وشعب الجنوب وقيادة الجنوب.