الرئيسية / أخبار الخليج / عاجل: الإمارات تلمح بتورط السعودية في تزايد جرائم الاغتيالات في العاصمة عدن.. وقائد جهاز مكافحة الإرهاب يكشف السبب

عاجل: الإمارات تلمح بتورط السعودية في تزايد جرائم الاغتيالات في العاصمة عدن.. وقائد جهاز مكافحة الإرهاب يكشف السبب

عاجل: الإمارات تلمح بتورط السعودية في تزايد جرائم الاغتيالات في العاصمة عدن.. وقائد جهاز مكافحة الإرهاب يكشف السبب

 

  • فري بوست- خاص

 

وجه الخبير العسكري الإماراتي خلفان الكعبي اتهاما غير مباشرة للقوات السعودية، عن كونها السبب الرئيسي لتزايد محاولات الاغتيالات في عدن.

وقال ‏الكعبي في تغريدة على موقع “تويتر” توقفت عملية مكافحة الإرهاب ومقاومة التنظيمات الإرهابية سبب رئيسي لتزايد المحاولات”، وتوقيف الدعم لقوات مكافحة الإرهاب، جاء عقب مغادرة القوات الإماراتية من العاصمة عدن، والتي كانت تقوم بتقديم الدعم المالي السخي لقوات مكافحة الإرهاب.

مصادر أمنية أكدت ان القوات السعودية رفضت تماما عقب تسلمها العاصمة عدن، تقديم أي دعم مالي لقوات مكافحة الإرهاب رغم المطالبات المستمرة، لتكون سببا في إيجاد أرضية مناسبة للعناصر الإرهابية في العاصمة عدن.

وسبق وان حذر رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العقيد يسري المقطري قبل نحو شهر، من اعمال إرهابية في العاصمة عدن عقب رفض السعودية اعتماد أي مبالغ مالية لقوات المقطري، حيث قال: ” المخطط الإرهابي يحيط بعدن ومكافحة الإرهاب بدون مخصصات” مضيفا ، التغذية من مجهودنا الشخصي، وعلاج الأفراد من مجهودنا الشخصي، والبترول والديزل من مجهودنا الشخصي”.

وشهدت العاصمة عدن خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري نحو 13 جريمة اغتيال طالت عدد من الضباط والجنود والناشطين والمواطنين بينهم امرأة.

وكان ناشطون دعوا الى عودة القوات الإماراتية الى عدن، لإعادة الأوضاع والاستقرار الأمني الذي كانت تعيشه العاصمة قبيل مغادرتها، وقالوا انه منذ دخول القوات السعودية اتسعت رقعت الجرائم الإرهابية.