الرئيسية / أخبار العالم / لا تنافس شريف لشركاؤنا.. قصة رعب جديدة بشأن تطبيقات الهواتف المحمولة تستهدف روسيا

لا تنافس شريف لشركاؤنا.. قصة رعب جديدة بشأن تطبيقات الهواتف المحمولة تستهدف روسيا

لا تنافس شريف لشركاؤنا.. قصة رعب جديدة بشأن تطبيقات الهواتف المحمولة تستهدف روسيا

فري بوست- متابعات

أكد ممثل مؤسسة “روستيخ” الروسية الحكومية، بأن معلومات مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بشأن التطبيقات الروسية الخاصة بالهواتف المحمولة، محاولة “حشو” وخلق قصة رعب” جديدة تستهدف روسيا.

موضحا لوكالة “سبوتنيك”: أن هذه المحاولة اخترعها المنافسون حتى تكون أداة ضغط للصراع في سوق السلاح، ونسي شركاؤنا الغربيون كيفية التنافس الشريف واتجهوا إلى التقنيات المتقدمة في المجال المدني، إلى مطوري تطبيقات الهواتف المحمولة”.

وأضاف ممثل المؤسسة: “غالبا ما تحتوي البرامج الأجنبية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر والاتصالات والمعدات الصناعية والأنظمة على “إشارات مرجعية”، مما يتيح الاطلاع على البيانات، والتأثير عن بعد على تشغيل المعدات، وحتى إيقاف تشغيلها، هذا ليس سرا إنه لأمر خطير”.

وفي وقت سابق أرسل زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر إلى رئيسي مكتب التحقيقات الفدرالي واللجنة الفدرالية للتجارة (إف تي سي) في شهر تموز/ يوليو، موضحا أن تطبيق “فيس أب” الروسي يمكن أن يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وأنه يجب عليهما اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

يشار في هذا الصدد إلى أن شركات المجموعة الإلكترونية اللاسلكية، التي تعتبر جزءا من مؤسسة “روستيخ” الحكومية، تعمل في تطوير وإنتاج البرامج، التي ستتمكن في المستقبل من استبدال نظيراتها الأجنبية في الصناعات الحيوية، كما أن هذه الشركات تعمل في تطوير الحلول ضمن مجال الأمن السيبراني.