الرئيسية / أخبار اليمن / قبائل الصبيحة تستجدي قيادات قوات العمالقة لإنقاذها من جرائم الاغتيالات والقتل والتنكيل التي تقوم بها قيادات يافع

قبائل الصبيحة تستجدي قيادات قوات العمالقة لإنقاذها من جرائم الاغتيالات والقتل والتنكيل التي تقوم بها قيادات يافع

قبائل الصبيحة تستجدي قيادات قوات العمالقة لإنقاذها من جرائم الاغتيالات والقتل والتنكيل التي تقوم بها قيادات يافع

– فري بوست- خاص
رفع عدد من أبناء قبائل الصبيحة، شكوى ضد أبناء يافع وقياداتها الأمنية بعد المواجهات المسلحة التي شهدتها نقطة الرباط في محافظ لحج.
واتهم أبناء الصبيحة، القائد نجيب سالم وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بشن حملة اغتيالات وقتل واعتقالات ضد أبناء الصبيحة في لحج والعاصمة عدن.
ووجه أبناء الصبيحة رسالتهم الى محافظ لحج أحمد الصبيحي والقائد حمدي شكري وقيادات قوات العمالقة، طالبوهم فيها بسرعة اتخاذ إجراءات رادعة بحق القتلة والذين يشنون حملات شعواء ض أبناء الصبيحة.
مؤكدين انه من غير المعقول ان يتم مكافأة قبائل الصبيحة بالقتل والتنكيل لأبنائها بعد سنوات من قتال الحوثيين.
وكان مصدر أمني في محافظة لحج كشف عن وفاة أحد ابناء قبيلة الصبيحة لحج الذين قاموا بمهاجمة الحاجز الأمني بنقطة الرباط جنوب مدينة الحوطة.
وأكد المصدر الأمني أن شخص يدعى “مجيب علي أحمد” وهو أحد أبناء الصبيحة الذين هاجموا نقطة الرباط توفي متأثرا بجراحه في مستشفى أطباء بلا حدود في العاصمة عدن.
وذكر المصدر أن مسلحين قبليين من قبائل ”الصبيحة“ شنوا هجوما مسلحا على أحد حواجز التفتيش التابعة لقوات الحزام الأمني بمحافظة لحج.
ومجيب كان أحد عناصر من قام بمهاجمة نقطة الرباط الواقعة جنوب مدينة الحوطة يوم الخميس الماضي.
واندلعت مواجهات مسلحة الخميس الماضي بين قوات أمنية ومسلحين قبليين بمحافظة لحج، على خلفية المطالبة بأحد الجنود المتهمين بقتل احد قبائل الصبيحة.
وأشار المصدر أن الأجهزة الأمنية في محافظة لحج نفذت عملية أمنية عقب هذا الهجوم وتم ضبط عدد من المسلحين المهاجمين في حين تتم حاليا ملاحقة بقية المسلحين الفارين.