أخبار السعوديةأخبار اليمن

عاجل: توجيهات سعودية بإلغاء النشيد الوطني الجنوبي من الإذاعة المدرسية في مختلف مدارس العاصمة عدن ابتداءً من هذا الموعد..!!

عاجل: توجيهات سعودية بإلغاء النشيد الوطني الجنوبي من الإذاعة المدرسية في مختلف مدارس العاصمة عدن ابتداءً من هذا الموعد..!!

 

 

 

  • فري بوست- خاص

علم موقع فري بوست الاخباري من مصادر سياسية جنوبية عليا، ان القوات السعودية أصدرت توجيها اليوم تم تعميمه على مختلف مدارس العاصمة عدن يتضمن عدم بث النشيد الوطني لدولة الجنوب العربي والاستكفاء فقط بالنشيد الوطني التابع لليمن الشمالي، ابتداءً من الأحد المقبل.

المصادر أكدت ان تلك التوجيهات هي احدى اشتراطات حكومة الشرعية لعودتها الى العاصمة عدن، والتي قدمت عدة اشتراطات، مقابل عودتها الى عدن وفقا لاتفاقية الرياض حسب اعتقادهم.

وأشارت المصادر الى ان اتفاق الرياض لم يتضمن ابدا استبعاد النشيد الوطني من الإذاعة المدرسية، وانزال كافة الاعلام الجنوبية من اسطح ورايات المدارس في العاصمة عدن ولحج وابين.

وقالت المصادر ان مثل هذه التصرفات تعد التفافا على اتفاق الرياض الذي أسس مناخا جيدا ومتوازيا بين الانتقالي ممثلا عن الجنوب وبين حكومة “الشرعية”.

واستغربت المصادر من قيام القوات السعودية بتنفيذ مثل هذه الطلبات التي تقدمت بها الشرعية رغم عدم التوافق عليها ورغم عدم ورودها في اتفاق الرياض.

واضافت المصادر ان تلك الاجراءات ليست سوى محاولات فاشلة لطمس الهوية الجنوبية، ونسف كل ما بناه ابناء الجنوب خلال سنوات نضالهم ومعركتهم المصيرية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق