الرئيسية / منوعات / علي بابا واستغلال الفرص.. 30مليار دولار في اليوم العالمي للعزاب

علي بابا واستغلال الفرص.. 30مليار دولار في اليوم العالمي للعزاب

علي بابا واستغلال الفرص.. 30مليار دولار في اليوم العالمي للعزاب

فري بوست- متابعات

يحتفل الشباب الصيني بيوم العزاب منذ عام 1993، الذي يوافق في 11 تشرين ثاني/ نوفمبر، وبالرغم من كون هذا الاحتفال صيني، لكن العديد من الشباب حول العالم يحتفلون بهذا اليوم، وكل يحتفل على طريقته الخاصة.

عرف هذا اليوم في الجامعات الصينية كاحتفال بالعزوبية وأيضا كفرصة لإيجاد شريك الحياة المناسب قبل أن تتحول المناسبة السنوية إلى أكبر يوم تسوق عالمي، واختير هذا اليوم بالذات بسبب وجود الرقم 1 فقط.

وقام رئيس “علي بابا” ورئيسها التنفيذى دانييل تشانج بإستغلال هذا اليوم، حيث قام بالترويج له كالجمعة السوداء واثنين الإنترنت فى الولايات المتحدة، باعتباره مهرجانا للتسوق، والذي نما ليصبح أكبر حدث مبيعات عبر الإنترنت فى العالم.

ومن المعتاد أن تدشن مجموعة “علي بابا” الحدث السنوي بحفل ضخم شاركت فيه هذا العام المغنية الأمريكية ماريا كاري، وفنانة يابانية تقلد بيونسيه، وعرض لـ”سيرك دو سوليه”.

لكن هذا العام فقد قفزت مبيعات الشركة 25% في الساعات التسع الأولى إلى 23 مليار دولار، حيث وقد بلغ صافي مبيعات “علي بابا” عبر الإنترنت 30 مليار دولار على شتى منصاتها في يوم العزاب من العام الماضي، متخطية إجمالي اثنين الإنترنت البالغ 7.9 مليار دولار.