الرئيسية / أخبار العالم العربي / إتلاف مخلفات أسلحة إرهابية في ليبيا

إتلاف مخلفات أسلحة إرهابية في ليبيا

 

 

 

إتلاف مخلفات أسلحة إرهابية في ليبيا

فري بوست- متابعات

أعلن آمر قوات سلاح الهندسة العسكرية التابع للجيش الوطني الليبي في منطقة الجبل الأخضر، شرقي البلاد ، العقيد محمود بوحقفه، عن إتلاف كميات كبيرة من مخلفات الأسلحة العسكرية للإرهابيين بمدينة درنة شرق البلاد.

وفي تصريح خاص لوكالة سبوتنيك قال بوحقفه إن “الكمية الموجودة لدى قوات سلاح الهندسة العسكرية في الجبل الأخضر تعد كمية كبيرة ولم تتلف جميعها نظراً لقوة الانفجار الذي ستخلفها”، واستكفينا مبدئيا بإتلاف المجموعة الأولى والتي تفوق السبعون قذيفة من مختلف الأنواع والتي تم تفجيرها على مرحلتين”.

وعن أنواع تلك المخلفات العسكرية أكد بوحقفه أنها عبارة عن دانات متنوعة وكانت تستعملها الجماعات الإرهابية في التفخيخ في مدينة درنة وضواحيها”.

وأشار بوحقفة إلى أن الجهود لا زالت متواصلة في الوديان المحيطة بمدينة درنة وكافة المناطق التي كانت تشهد اشتباكات عدة قبل تحريرها من قبل قوات الجيش الوطني الليبي”.

وتعد مدينة درنة أهم معاقل للجماعات المتشددة التي تتبع تنظيم القاعدة الإرهابي في عهد الزعيم السابق العقيد معمر القذافي، وبعد ثورة 17 فبراير/شباط عام 2011 تمكنت جماعات أخرى مثل تنظيم ( داعش- المحظور في روسيا و العديد من الدول الأخرى ) ، ومجلس شورى درنة من السيطرة على المدينة لسنوات .

وأكد قائد القوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، في 28 يونيو/ حزيران الماضي، عن تحرير مدينة درنة بالكامل بعد معركة استمرت لأشهر بين قوات الجيش الليبي وجماعات متشددة بالمدينة.