الرئيسية / أخبار العالم / مقتل نساء وإصابة جنود أمريكيين في العملية العسكرية الخاصة التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي (تفاصيل)

مقتل نساء وإصابة جنود أمريكيين في العملية العسكرية الخاصة التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي (تفاصيل)

مقتل نساء وإصابة جنود أمريكيين في العملية العسكرية الخاصة التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي (تفاصيل)

 

 

 

 

  • فري بوست- متابعات

 

 

عثر مسلحون على جثث سبعة أشخاص بينهم زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي، عقب غارات للطيران الأمريكي استهدفت وكرا لداعش شمال غرب سوريا.

 

 

‏مسؤول في المخابرات العراقية، أفاد إنهم قدموا الإحداثيات الدقيقة لموقع البغدادي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

ونقلت ‏رويترز عن قيادي في فصيل مسلح في إدلب، تأكيده أنه تم العثور على جثث 3 رجال و 3 نساء بالإضافة لجثة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

ونفت ‏مصادر في البنتاغون، مقتل أطفال في عملية استهداف البغدادي شمال سوريا.

على صعيد متصل قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، يوم الأحد، إن الغارة التي شنتها القوات الخاصة الأمريكية في شمال غرب سوريا، كانت تهدف إلى اعتقال زعيم تنظيم داعش المتشدد، أبو بكر البغدادي، إذا تسنى ذلك، وقتله إذا دعت الحاجة.

 

وأضاف إسبر، لمحطة ”سي.إن.إن“: ”حاولنا التواصل معه وطلبنا منه تسليم نفسه، فرفض وهرب إلى مكان تحت الأرض، وخلال محاولتنا إخراجه، فجر سترة ناسفة“، مشيرًا إلى أن ”جنديين أمريكيين أصيبا بجروح طفيفة خلال العملية، ولكنهما عادا بالفعل إلى الخدمة“.

 

وأشار إلى أن ”ترامب أجاز العملية، أواخر الأسبوع الماضي“، موضحًا أن ”الرئيس درس الخيارات في وقت سابق من الأسبوع الماضي.. وقرر الخيار الذي نعتقد أنه أعطانا أكبر احتمال للنجاح“.