الرئيسية / أخبار السعودية / الإصلاح يعلن من مارب الحرب على عدن ويرفض حكومة تديرها السعـودية

الإصلاح يعلن من مارب الحرب على عدن ويرفض حكومة تديرها السعـودية

الإصلاح يعلن من مارب الحرب على عدن ويرفض حكومة تديرها السعـودية

– فري بوست- متابعات

أعلن رئيس حزب الإصلاح بمحافظة مأرب الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، السبت، تأييده لحديث أحمد الميسري وزير الداخلية حول رفضه حكومة يتحكم بها السفير السعودي والإمارات.
وقال الشريف، عن الاتفاق المرتقب بين الحكومة والمجلس الانتقالي مخاطباً الميسري :«نشد على يد الأخ الجسور الوحدوي أحمد الميسري، ونقول إن ما تكلمت به يمثل الشعب اليمني شماله وجنوبه».

موقف الميسري، الذي أيده إصلاح مأرب، كان أعلنه الميسري في شبوة، حيث قال «لا نريد حكومة يتحكم بأحد شقيها السفير السعودي، بينما يتحكم ضابط إماراتي بالشق الآخر».

وأعلن الميسري عدم القبول بأي اتفاق مذل، حسب وصفه. وقال: لن نعود إلى عدن إلا بحدنا وحديدنا، حد تعبيره.

ورغم أن الشريف قال لموقع مأرب برس في ذات التصريح «إن اتفاق الحكومة والانتقالي أملته الضرورة وإيجابياته أكثر من سلبياته فقد أكد على المرجعيات والثوابت الوطنية وفي مقدمتها الوحدة» إلا أنه اعتبر مشاركة المجلس الانتقالي في الحكومة خطأ استراتيجياً.

وأعلن رئيس التجمع اليمني للإصلاح بمأرب تأييده لموقف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أعلن عنه صباح السبت في شبوة.

وقال الشريف مخاطبا الميسري: «نشد على يد الأخ الجسور الوحدوي أحمد الميسري ونقول إن ما تكلمت به يمثل الشعب اليمني شماله وجنوبه».

ويعد موقف الإصلاح في مأرب تعبيراً عن الجيش الذي يتواجد في مأرب وينتمي ويوالي قادته حزب الإصلاح باعتبارهم قيادات في الحزب.