الرئيسية / أخبار الخليج / من قصر السلام بجدة .. الملك سلمان يتحدث مجددا عن هجمات ” أرامكو “

من قصر السلام بجدة .. الملك سلمان يتحدث مجددا عن هجمات ” أرامكو “

الملك سلمان من قصر السلام

 

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن “المملكة قادرة على التعامل مع آثار العمل التخريبي الجبان الذي استهدف منشآت نفطية تابعة لشركة “أرامكو”.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، ان “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عقد اجتماعا اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة ، جلسة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين”.

وخلال الاجتماع أعرب ملك البحرين عن “استنكار بلاده وإدانتها للاعتداء التخريبي على معملي أرامكو، الذي يعد تصعيدا خطيرا لأمن واستقرار المنطقة ككل ولإمدادات الطاقة العالمية”.

كما أكد “وقوف البحرين الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بأمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على الأمن والاستقرار وسلامة أراضيها”.

 

ومن جانب آخر ، أبدى الملك سلمان تقديره لنظيره البحريني على مشاعره الأخوية الصادقة، التي تؤكد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

مشيراً إلى أن المملكة قادرة على التعامل مع آثار هذا العمل التخريبي الجبان الذي يستهدف المملكة واستقرار إمدادات الطاقة العالمية.

يأتي هذا بالتزامن مع احتفال المملكة بـ العيد الوطني الـ 89 للسعوديه ، الذي يشهد اقامة عدد من الفعاليات منذ 19 الى 23 سبتمبر الجاري.

 

وكانت الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني الـ 89 للسعودية، أعلنت تفاصيل فعاليات الموسم التي ستقام في جميع مناطق السعودية، في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر.

العيد الوطني الـ 89 للسعوديه

حيث استمتع الزوار بالعديد من الفعاليات المتنوعة بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية التي صممت خصيصاً لهذه المناسبة الغالية، بالإضافة إلى ملتقيات الهمة للشباب وتجارب السعودية.

 

ومن اهم الفعاليات التي اعلن عنها الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه المشرف العام على الموسم عمرو بن أحمد باناجه في الرياض الفعاليات الاتية:

 

“همة حتى القمة”

 

وتحدث باناجه حول هوية اليوم الوطني التاسع والثمانين تحت شعار “همة حتى القمة”، مبيّناً أنها جاءت استلهاماً من مقولة ولي العهد (همة السعوديين مثل جبل طويق)، منوهاً بما فيها من مدلولات تعكس مدى همة الشعب السعودي في كافة المجالات.

 

وأكد باناجه أن موسم اليوم الوطني – أحد مواسم السعودية – سعى لأن يكون على قدر أهمية هذه المناسبة الغالية، التي تفخر الهيئة العامة للترفيه بأن تتولى مهمة الإشراف عليه، وقال: “لدينا العديد من الفعاليات التي ستشمل جميع مناطق المملكة، لنحتفي جميعاً بذكرى هذا اليوم الغالي علينا كسعوديين، فهذه الذكرى بهجة وسعادة للجميع”.

 

احتفالات في جميع مناطق المملكة

 

وأضاف: “لدينا هذا العام احتفالات الألعاب النارية التي حرصنا أن تكون على مدى أيام الموسم، حيث سيتم إطلاق أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، وسط أنغام الأغاني الوطنية، كما ستقام في جميع مناطق المملكة طوال مدة الموسم “احتفالات الهمة” التي اشتق اسمها من شعار الموسم “همة حتى القمة”، وذلك في جميع مناطق المملكة، حيث سيستمتع الزوار بمجموعة متنوعة وفريدة من الأنشطة التي تعكس وحدة الوطن وتلاحم الشعب والقيادة.

العيد الوطني الـ 89 للسعوديه

وأشار إلى أن للعروض العالمية المميزة التي صممت من أجل اليوم الوطني حضورا خاصا خلال الموسم، في صالة الهيئة العامة للرياضة بالرياض من 21 إلى 23 سبتمبر ولمدة ساعة كاملة، كما ستقام فعالية “طريق الهمة”.

 

الطريق نحو المستقبل

 

وقال: “سيكون الجمهور على موعد مع عرض ترفيهي يصور الطريق الذي نسير عليه نحو المستقبل وذلك من خلال قصة فريدة تصور فيها جميع أنحاء المملكة، وتعرض العديد من اللحظات الفنية التي تجدد الفخر والاعتزاز بماضينا وحاضرنا وتطلعاتنا لمستقبلنا الزاهر والواعد”.

 

 

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه إلى أنه ستقام في محافظة جدة، وعلى كورنيش الحمراء فعالية “مملكة النجوم”، وستطلق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة تبهر الحضور في الكورنيش، مع المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر.

وفي معرض الظهران اكسبو في المنطقة الشرقية وعلى مدى خمسة أيام تبدأ من 19 سبتمبر، تقدم الشركة الأشهر في عروض السيرك العالمية “سيرك دو سوليه” عرضاً صمم خصيصاً لمناسبة اليوم الوطني السعودي.

إذ سيقدم 40 عارضاً ولمدة ساعة كاملة 12 لوحة تقدم ما يقارب 14 أداءً ما بين أكروباتي ورياضي وموسيقي وراقص واستعراضي وبهلواني إضافة إلى حفلات فنية.

 

وأوضح باناجه خلال المؤتمر أنه تم تصميم 5 ملتقيات في 5 مدن بواقع ملتقى واحد في كل مدينة، يعرض من خلالها عدد من المتحدثين أبرز الأحداث الملهمة والقائمة على الإنجاز بهدف تبادل المعرفة.

حيث سيقام ملتقى الهمة في المدينة المنورة وتبوك يوم 19 من سبتمبر، في حين يقام في أبها وبريدة يوم 21، وفي حائل يوم 23 سبتمبر, كما تم بناء تجربة فريدة لمحبي الاستكشافات والهوايات، من خلال تصميم عدد من التجارب خلال الموسم تناسب مختلف الأذواق، يمكن للجميع اختيار البرامج التي يرغبونها من خلال منصة “عيشها”.

 

واختتم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المشرف العام على موسم اليوم الوطني عمرو باناجه العرض بشكر الجهات الأمنية على ما يبذلونه من جهود في سبيل إنجاح الموسم، وجميع الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الغير ربحي على مجهوداتهم في تقديم كل ما يسهم في نجاح الموسم من خلال توحيد الهوية وتضافر الجهود.

 

 

شاهد أيضاً

لن تصدق.. الصدفة تجمع أربع شقيقات سعوديات إحداهن تزوجت إلى اليمن قبل 35 عاما

لن تصدق.. الصدفة تجمع أربع شقيقات سعوديات إحداهن تزوجت إلى اليمن قبل 35 عاما   …