الرئيسية / أخبار اليمن / تحذيرات من تحشيد يمني مكثف ضد الجنوب

تحذيرات من تحشيد يمني مكثف ضد الجنوب

تحذيرات من تحشيد يمني مكثف ضد الجنوب

 

 

 

 

عدن / فري بوست //

 

 

 

سلط المحلل السياسي الجنوبي، صلاح بن لغبر، الضوء على جملة من الأحداث المتزامنة لاستهداف شعب الجنوب.

وقال بن لغبر “تهديدات حوثية متلاحقة على ألسن كبار قيادات الجماعة الإرهابية ضد الجنوبيين وارضهم، تزامنت مع تحشيد إعلامي من الإخوان المسلمين وقنواتهم ومحاولات زرع فتن بين الجنوبيين، مع هجمات إرهابية لتنظيم القاعدة”.

والتي جاءت بالتزامن مع حملة عسكرية نفذتها قوات طارق عفاش، ضد أرض الجنوب في محافظة لحج.

وأضاف بن لغبر في تغريدة على حسابه في تويتر، أن التحركات اليمنية المكثفة ضد الجنوب، تأتي بدعم “فتاوى جديدة من مشايخ التكفير ضد الجنوبيين وقياداتهم أحدثها فتوى الحجوري الذي اعتبر الجنوبيين (خوارج) نحن أمام تكالب شمالي جديد ضد كل ما هو جنوبي مع استخدام الدين والإرهاب”.

وأضاف بن لغبر ” كل أولئك تستفزهم وحدة الجنوبيين خلف قيادتهم وامتلاكهم قوات مسلحة رادعة وقوية وقادرة”.

وكان الشيخ السلفي اليمني، يحي الحجوري، قد جدد في يوليو الماضي، فتاوى تكفير أبناء الجنوب، والذين وصفهم بـ” الخوارج” الواجب قتالهم.

واعادت فتوى الحجوري ضد أبناء الجنوب، التذكير بفتوى شيوخ الدين اليمنيين اثناء اجتياح الجنوب العربي من قبل عصابة 7/7 عام 1994، والتي قال خلالها رجال الدين اليمنيين وعلى رأسهم القيادي في حزب الإصلاح عبدالوهاب الديلمي، أن ” قتل أبناء الجنوب يجوز شرعاً درء لفتنة كبرى”.

ويعتقد كثير من المراقبين أن فتوى الحجوري الأخيرة ضد أبناء الجنوب، جاءت بدفع سعودي في اطار توجهات الرياض المعادية للجنوب العربي، خصوصاً أن الحجوري الذي يقيم في السعودية التزم الصمت منذ بداية حرب التحالف ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، قبل أن يعود مجددا لخدمة السعودية والاحتلال اليمني في الجنوب العربي.