الرئيسية / أخبار اليمن / السعودية تصارع لتجريد حزب الإصلاح من أهم معاقله في اليمن

السعودية تصارع لتجريد حزب الإصلاح من أهم معاقله في اليمن

السعودية تصارع لتجريد حزب الإصلاح من أهم معاقله في اليمن

خاص / فري بوست //

لماذا تسعى السعودية إلى تجريد حزب الإصلاح من أهم معاقله في اليمن؟

أكدت قيادات مطلعة في حزب الإصلاح اليمني صحة الأنباء التي تحدثت عن تواصل إحتجاز عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة في السعودية.

وقال الصحفي، انيس منصور، وهو أحد القيادات المحسوبة على حزب الإصلاح، في تغريدة على تويتر، أن عضو مجلس القيادة الرئاسي ــ محافظ مارب، سلطان العرادة، تحت الإقامة الجبرية لدى النظام السعودي.

وأشار منصور إلى تغريدة سابقة نشرها في نوفمبر الماضي، تحدث فيها عن قيام السعودية بوضع العرادة تحت الإقامة الجبرية، والضغط على الأخير لتسليم محافظة مأرب، والاكتفاء بعضوية العرادة في مجلس القيادة، حسب تغريدة منصور.

تجدر الإشارة إلى أن سلطان العرادة محتجز لدى النظام السعودي، منذ استدعاء اعضاء مجلس القيادة إلى السعودية مطلع اكتوبر العام الماضي.

ورغم التحالف الأخير بين الرياض وحزب الإصلاح الذي يمثل العرادة أحد قادته، إلا أن السعوديين لا يرغبون في التعامل مع الحزب، باعتباره حليفاً إلا بالقدر الذي يخدم التوجهات السعودية ضد الجنوب العربي.

ويعتقد مراقبون أن الرياص تسعى إلى انتزاع محافظة مارب الغنية بالنفط والغاز، من سيطرة جماعة الإخوان في اليمن. بغرض تجريد الحزب من أي سيطرة فعلية على الأرض، ويضمن خضوع حزب الإصلاح الكامل لإرادة السعودية.

بينما يؤكد البعص أن اعادة التحالف بين حزب الإصلاح و الرياض، لا يتجاوز الإجراءات التكتيكية من قبل السعوديين، سينتهي بمجرد تحقيق الرياض لأغراضها في الجنوب العربي.