الرئيسية / أخبار اليمن / السعودية تخصص ميزانية ضخمة لضرب النسيج الاجتماعي في الجنوب

السعودية تخصص ميزانية ضخمة لضرب النسيج الاجتماعي في الجنوب

 

السعودية تخصص ميزانية ضخمة لضرب النسيج الاجتماعي في الجنوب

 

 

خاص / فري بوست //

 

 

 

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة عدن أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقفت خلال اجتماعاتها الأسبوع الفائت، أمام مسألة التدخلات السعودية في مجتمع الجنوب العربي.

 

وقالت المصادر أن قيادة المجلس الانتقالي، دشنت عملية تواصل مكثفة مع الشخصيات الاجتماعية والسياسية في محافظات الجنوب العربي، لاحتواء مسألة مجالس التشرذم التي بدأت الرياض بإنشائها في الجنوب.

 

وأوضحت المصادر، أن المجلس الانتقالي يجري الاستعداد لتفعيل دور فروع الانتقالي في مختلف المحافظات، بشكل يتناسب مع تحديات المرحلة.

 

وقالت المصادر أن المعلومات الواردة من شبوة وأبين تشير إلى أن الرياض تنفق مبالغ هائلة لإنشاء المجالس الموالية لها في الجنوب عن طريق حزب الإصلاح اليمني.

وكانت الأنباء الواردة من محافظة شبوة، قد أفادت في وقت سابق اليوم الأحد، أن محافظ المحافظة بن عوض الوزير، قد وجه الأجهزة الأمنية بمنع إقامة حفل إشهار لمكون جديد كانت قيادات تابعة لحزب الإصلاح تنوي تنفيذه اليوم في مدينة عتق.

يشار إلى أن السعودية أعلنت نهاية يونيو الماضي إنشاء ما يسمى “مجلس حضرموت الوطني” الذي تم تكوينه من شخصيات تابعة لحزب الإصلاح، إلا أن ذلك المجلس لم يحظى بأي مباركة أو تفاعل من قبل أبناء حضرموت.