الرئيسية / أخبار اليمن / الرئيس الزبيدي يعلن مواقف استراتيجية للتعامل مع الاحتلال في وادي حضرموت

الرئيس الزبيدي يعلن مواقف استراتيجية للتعامل مع الاحتلال في وادي حضرموت

الرئيس الزبيدي يعلن مواقف استراتيجية للتعامل مع الاحتلال في وادي حضرموت

 

 

عدن / فري بوست //

 

أكد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأحد، أن الرد على الاعتداءات الإرهابية التي طالت أبناء حضرموت الجمعة الماضية، سيتم الرد على الإرهاب في الوقت المناسب.

 

وأضاف الرئيس الزبيدي، خلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، مع قيادات القوات المسلحة، أن جيش وأمن الجنوب لن يتهاون في الدفاع عن شعبنا الجنوبي، وقضيته الوطنية، وحماية تطلعاته المشروعة.

 

ورحب الرئيس في مستهل الاجتماع بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، وقيادة القوات البرية، وقادة المحاور والألوية والوحدات العسكرية وقيادة الحزام الأمني، ومديري الأمن وقادة الوحدات الأمنية، مشيدا بالروح القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو القوات المسلحة الجنوبية واليقظة الأمنية في صفوف الوحدات الأمنية والتي أثمرت في استتباب الأمن والاستقرار في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب.

ووقف الاجتماع أمام تصعيد ميلشيات الحوثي المتواصل في مختلف خطوط التماس في جبهات بيحان، وكرش، وطور الباحة، ويافع، والضالع، وما أقدمت عليه العناصر الإرهابية التي استهدفت بالرصاص الحي الحشد الجماهيري السلمي الذي خرج في سيئون بوادي حضرموت لإحياء الذكرى الـ29 ليوم الأرض الجنوبي يوم الجمعة الموافق ٧ يوليو أمام مرأى قوات المنطقة العسكرية الأولى.

وبهذا الخصوص أكد الرئيس الزُبيدي أن حماية شعب الجنوب مسؤولية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الجنوبية، والمقاومة الجنوبية، وأنها ستقوم بواجبها لحماية حضرموت من الإرهاب الذي يستهدفها بالوقت المناسب.

كما ناقش الاجتماع إجراءات الهيكلة العسكرية والأجهزة الأمنية، وخطط التأهيل والتدريب للقوات المسلحة الجنوبية والوحدات الأمنية وتعزيز قدراتها ورفع كفاءتها القتالية في مسرح العمليات العسكرية، ومواصلة جهود تأهيل الضباط والأفراد في المنشآت التعليمية العسكرية والأمنية.