الرئيسية / أخبار اليمن / القاعدة تستعد لتنفيذ هجمات كبيرة في أبين

القاعدة تستعد لتنفيذ هجمات كبيرة في أبين


القاعدة تستعد لتنفيذ هجمات كبيرة في أبين


 

أبين / فري بوست //

 

 




انتعشت آمال تنظيم القاعدة خلال الشهرين الماضيين بامكانية السيطرة على محافظة أبين.

وقالت مصادر مطلعة في المحافظة، إن تنظيم القاعدة الإرهابي، يستعد لشن هجمات كبيرة ضد القوات المسلحة الجنوبية والمدنيين في أبين.

وأوضحت المصادر، أن ” القاعدة” حصلت على أسلحة نوعية، لم يسبق أن كانت في يد التنظيم الإرهابي سابقاً، إضافة إلى كميات ضخمة من الرشاشات الثقيلة والقذائف المحمولة على الكتف.

واضافت المصادر أن الهجمات التي نفذها تنظيم القاعدة الأسبوع الماضي، على مواقع القوات المسلحة في وادي عومران كشفت حجم التجهيزات الكبيرة التي باتت في حوزة التنظيم الإرهابي. والتي تم خلالها استخدام الطيران المسير، والقذائف المعتمدة على تقنيات التتبع الحراري لاستهداف آليات الجيش، إلى جانب كثافة نيران الرشاشات الثقيلة والمدفعية التي استخدمها التنظيم الإرهابي في الهجوم الأخير على مواقع الجيش في وادي عومران.


واشارت المصادر، إلى أن القدرات الهجومية التي ظهر بها تنظيم القاعدة الأحد الماضي، تؤكد أن القاعدة حصلت على دعم يفوق القدرات الذاتية الذي يمكن أن تصل إليها الجماعات الإرهابية.


وذكرت المصادر، أن هناك اعتقاد بين قيادات وأفراد القوات المسلحة الجنوبية، بأن الأسلحة الحديثة التي استخدمها تنظيم القاعدة، قد يكون مصدرها السعودية.

وبينت المصادر أن قوات الجيش في محافظة أبين تتخذ وضعية التأهب القصوى تحسباً لهجمات كبيرة قد تشنها القاعدة خلال الأيام القادمة، لاستهداف مناطق جديدة في محافظة أبين.

تجدر الإشارة إلى أن القوات المسلحة الجنوبية كانت قد تمكنت من تطهير معظم مديريات محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، خلال عملية سهام الشرق التي تم اطلاقها في سبتمبر العام الماضي، قبل أن تستعيد الجماعات الإرهابية نشاطها مجدداً خلال الأشهر الثلاثة الماضية بدعم من السعودية ومليشيا الاحتلال اليمني.