الرئيسية / أخبار اليمن / نقاشات حامية حول مصير القوات المسلحة الجنوبية خلال اجتماعات “الرئاسي” في الرياض

نقاشات حامية حول مصير القوات المسلحة الجنوبية خلال اجتماعات “الرئاسي” في الرياض

نقاشات حامية حول مصير القوات المسلحة الجنوبية خلال اجتماعات “الرئاسي” في الرياض

 

 

 

 

 

 

/خاص/ فري بوست //

 

 

 

 

 

كشفت مصادر مطلعة أن هناك نقاشات ساخنة تجري بين وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي، وبين بقية أعضاء مجلس القيادة الرئاسي مسنودين بدعم سعودي حول مصير القوات المسلحة الجنوبية.

 

وقالت المصادر أن المجلس الانتقالي يتعرض لضغوط شديدة من أجل دفعه للموافقة على دمج القوات المسلحة الجنوبية، مع مليشيا الاحتلال ممثلة بقوات حزب الإصلاح وجماعات طارق عفاش في معسكرات مشتركة.

 

وذكرت المصادر أن مطالبات دمج القوات الجنوبية، مع قوات الاحتلال اليمني واجهت معارضة قوية من قبل الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

 

وأضافت المصادر أن الرئيس الزبيدي أبدى استعداد المجلس الانتقالي لتقديم كشوفات باعداد واسماء ضباط وافراد القوات المسلحة الجنوبية ونوعية الوحدات القتالية التابعة لشعب الجنوب وذلك من باب الشفافية وانتزاع أي مخاوف لدى بقية الأطراف من القوات المسلحة الجنوبية، مؤكداً في نفس الوقت أن الموافقة على وضع القوات الجنوبية جنباً إلى جنب لن يخدم عملية السلام في اليمن، بقدر ما ستخلق من صراعات نتيجة الاحتكاك بين القوات المسلحة الجنوبية والقوات اليمنية المتواجدة في ارض الجنوب.