الرئيسية / أخبار اليمن / ابناء تعز يوجهون اتهامات خطيرة لطارق عفاش بالخيانة وارتكاب جرائم الحرب

ابناء تعز يوجهون اتهامات خطيرة لطارق عفاش بالخيانة وارتكاب جرائم الحرب

ابناء تعز يوجهون اتهامات خطيرة لطارق عفاش بالخيانة وارتكاب جرائم الحرب

/ تعز/ فري بوست //

فجرت زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق عفاش لمدينة تعز موجة غضب عارمة بين أبناء المحافظة.

واصدر ت حركة شباب 11 فبراير في محافظة تعز، اليوم بيان استنكار للزيارة التي نفذها طارق عفاش أمس لمدينة تعز.

وقال البيان “نعلم جميعاً الظروف والملابسات التي دفعت طارق صالح ومن معه للانضمام “للصف الجمهوري”، قبل سنوات ، ونعلم أيضاً أنه لولا أن حليفهم الحووثـي قد تسلط على رقابهم لكانوا لايزالون يقاتلون اليمنيين إلى صفه حتى اللحظة – هكذا كانت تقول الوقائع والاحداث -.
نعلم أيضاً أنهم لم ينضموا “للصف الجمهوري” بدوافع وطنية ولا بدوافع حرصهم على الجمهورية التي كانوا أول من غدر بها، حين سلموا كل مقدرات الدولة وعتادها للاماميين الجدد وقاتلوا في صفهم حقداً و نكاية بثورة فبراير السلمية التي أسقطت استبدادهم العسكري والسياسي وتحويلهم الجمهورية والدولة إلى اقطاعية خاصة.
نعلم انهم انضموا “للصف الجمهوري” هرباً من بطش حليفهم المسعور وخوفاً على رقابهم ، وليس حباً بالجمهورية ولا بالوطن.. فلا داعي للمزايدة” حسب تعبير البيان.

وطالبت حركة شباب ثورة 11 فبراير، من طارق صالح تقديم الاعتذار اولاً عن “الغدر بالجمهورية وبالثورة وبنضالات الاباء والاجداد وتضحيات أبناء تعز للدفاع عن الجمهورية”.

 

من جهتها قالت سام الحقوقية. وهي إحدى تفريخات حزب الإصلاح، إن “صالح يعد أبرز المسؤولين عن جرائم القنص في مدينة تعز والتي أودت بحياة المئات، أثناء ما كان في صفوف المليشيا الحوثية منذ بداية الحرب 2014 وحتى أواخر”.

وقالت المنظمة في بيان إنها تشعر باستغراب شديد من زيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي “طارق صالح” للمدينة وعقده لقاءات مع عدة أطراف محلية في الوقت الذي لا تزال تعز تعاني فيه من ويلات ما تسبب به من انتهاكات خطيرة وغير مسبوقة بحق سكان المدينة.