الرئيسية / أخبار اليمن / صور العليمي تحترق في الشوارع والمقاومة الجنوبية تحسم الجدل بفض الشراكة مع قوى الاحتلال

صور العليمي تحترق في الشوارع والمقاومة الجنوبية تحسم الجدل بفض الشراكة مع قوى الاحتلال


صور العليمي تحترق في الشوارع والمقاومة الجنوبية تحسم الجدل بفض الشراكة مع قوى الاحتلال



/عدن / فري بوست //




التفت جماهير الشعب حول القائد أبوهمام اليافعي، عقب قيام الأخير بإصدار بيان اليوم أكد خلاله أن عدن أصبحت محرمة على العليمي ومعين عبدالملك.



وجاء بيان القائد أبو همام اليافعي، وسط ارتفاع المطالبات من قبل أبناء الجنوب، لموقف عملي من القيادات الجنوبية للرد على تطاول السعودية والعليمي على القضية الجنوبية.

وحظي بيان قائد المقاومة الجنوبية في عدن بتفاعل واسع من قبل القيادات العسكرية والسياسية الجنوبية، التي أعلنت تأييدها لبيان أبو همام اليافعي، واستعدادها للتحرك لحماية مكتسبات شعب الجنوب وحقه في إقامة دولته المستقلة.


وكان اصوات أبناء الجنوب العربي، قد ارتفعت بشكل لافت خلال اليومين الماضيين للمطالبة باتخاذ موقف حاسم ينهي أي شراكة مع السعودية أو القوى اليمنية الموالية للتحالف، بعد أن تصاعدت وتيرة المؤامرات الرامية لاجهاض القضية الجنوبية، والتي وصلت إلى حد استخفاف رشاد العليمي بالقضية الجنوبية خلال تصريحات أدلى بها الخميس الماضي تنتقص من حق أبناء الجنوب بالحرية والاستقلال.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، ممثلة بلواء العاصفة الرئاسي قد انتشرت السبت الماضي في شوارع عدن واحكمت قبضتها على محيط قصر معاشيق منعاً لأي اعمال فوضى قد تشهدها العاصمة.

تجدر الإشارة إلى السعودية وجهت العليمي بعدم العودة إلى العاصمة عدن، وعملت على نقل معين عبدالملك إلى الخارج، في ظل استعدادات الرياض لمعركة كبرى ضد القوات المسلحة الجنوبية وأبناء الجنوب العربي.


وكان ابناء الجنوب قد بدأوا امس ثورة عارمة، تم خلالها انزال صور العليمي من المقرات الحكومية واحراقها في الشوارع، بعد أن قامت القوات المسلحة باعادة علم الجنوب إلى قصر معاشيق.